Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحديد النطاق السعري لاكتتاب "إم بي سي"

فترة مشاركة المؤسسات تستمر لمدة 7 أيام تنتهي في السادس من ديسمبر المقبل

طرح "أم بي سي" لـ10 في المئة من أسهمها يعزز موقعها الإعلامي العالمي ( انندبندنت عربية )

تبدأ اليوم الخميس فترة تسجيل طلبات الفئات المشاركة واكتتاب المؤسسات في طرح مجموعة "أم بي سي" نحو 33.25 مليون سهم من أسهمها في سوق الأسهم السعودية.

إلى ذلك تستمر فترة اكتتاب المؤسسات لمدة سبعة أيام تبدأ من الـ30 من نوفمبر (تشرين الثاني) وتنتهي في السادس من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وتحدد يوم الـ14 من ديسمبر المقبل بدء فترة الطرح بالنسبة إلى المستثمرين الأفراد على أن تستمر لمدة خمسة أيام تنتهي في الـ18 من ديسمبر المقبل، بينما تحدد الثلاثاء الموافق الـ12 من ديسمبر المقبل ليكون يوم التسعير.

 الطرح العام

يشار إلى أن شركة "أتش أس بي سي" العربية السعودية حددت بصفتها مدير الاكتتاب، وكذلك "جي بي مورغان" العربية السعودية وشركة "الأهلي المالية" بصفتها مستشارين ماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي لمجموعة "أم بي سي" النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات، ليكون النطاق السعري بين 23 - 25 ريالاً سعودياً (6.6 دولار أميركي) للسهم الواحد.

وتبدأ عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات اليوم الخميس حتى الساعة الثانية ظهراً بتوقيت السعودية من الأربعاء الموافق السادس من ديسمبر 2023.

وتتمثل عملية الطرح بإصدار 33.25 مليون سهم عادي من أسهم الشركة "أسهم الطرح" للاكتتاب العام، وهو ما يمثل نحو 10 في المئة من رأسمال الشركة، بينما يبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 50 ألف سهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفقاً لبيانات الشركة تقتصر المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر، وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية السعودية.

وسيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 33.25 سهم طرح بما يمثل نسبة 100 في المئة من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

 المحتوى الرقمي

يشار إلى أن مجموعة "أم بي سي" أسست منذ أكثر من 30 عاماً، وتعد اليوم إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والمحتوى الترفيهي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمكنت المجموعة من إثبات مكانة قوية وحصد شهرة كبيرة في المنطقة، وتفتخر بحضورها الواسع إذ تصل إلى 150 مليون مشاهد كل أسبوع، كما تتمتع المجموعة بوصول عالمي متميز يمتد من أستراليا إلى الولايات المتحدة من خلال منصات مثل "شاهد"، منصة بث الفيديو المباشر الرائدة في خدمات بث المحتوى عبر شبكة الإنترنت (OTT) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تقدم محتوى عالي الجودة يلقى صدى لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم.