Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نسخة 2019- 2020 من دوري أبطال أفريقيا تسجل الانطلاقة الأفضل للفرق المصرية

غزارة تهديفية في شباك المنافسين... والأهلي يتجاوز رقم الإسماعيلي القياسي

الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي المصري (حسام علي. إندبندنت عربية)

شهدت النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019- 2020 إنجازاً للفرق المصرية المشاركة بها: الأهلي والزمالك.

الأهلي تصدّر النسخة السابقة 2019- 2018 من بطولة الدوري المصري، بينما حلّ الزمالك في المركز الثاني بترتيب الجدول، ليُشاركا في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

الفريقان استطاعا سحق منافسيهما في مباراتي الذهاب والإياب بالدور التمهيدي من البطولة بفارق 13 هدفاً دون أن تهتز شباكهما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الأهلي فاز على نظيره "اطلع برة"، بطل جنوب السودان، برباعية نظيفة ذهاباً، وبتسعة أهداف مقابل لا شيء في مباراة الإياب، بينما فاز الزمالك بسباعية نظيفة في مباراة الذهاب التي جمعته بنظيره "ديكاداها" الصومالي، قبل أن يفوز عليه إياباً بستة أهداف نظيفة.

فوز الأهلي بتسعة أهداف مقابل لا شيء في مباراة واحدة جعله صاحب أكبر نتيجة فوز لفريق مصري في أفريقيا، مُتخطياً نظيره الإسماعيلي الذي فاز خلال مشاركته في كأس الاتحاد الأفريقي نسخة عام 2000 على نظيره "الحي العربي" السوداني بنتيجة 8-0، وكذلك الزمالك الذي فاز في ذهاب الدور ذاته من النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا بسباعية نظيفة أمام نظيره "ديكاداها" الصومالي.

الأهلي كان ينقصه هدف ليُعادل رقم نظيره المغربي، فريق الدفاع الحسني الجديدي؛ الذي حقق أكبر فارق أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على نظيره بنفيكا دي بيساو بنتيجة 10- 0 خلال منافسات الدور التمهيدي من النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا 2018، بينما تُعد أكبر نتيجة فوز 10 -1 لفريق الرجاء البيضاوي المغربي أمام نظيره تربيلون التشادي ضمن منافسات الدور التمهيدي أيضاً بنسخة دوري أبطال أفريقيا 2011.

وفي مجمل منافسات الأدوار الأولى للفرق المصرية لم يتم حسم مباراتي الذهاب والإياب لفريق مصري بفارق 13 هدفاً دون أن تهتز شباكهم بأي هدف خلال المباراتين.

وأصبح من المقرر أن يلتقي الأهلي نظيره "كانو سبورت"، من دولة غينيا الاستوائية، بدورالـ32 من البطولة، بينما سيواجه الزمالك في ذات الدور نظيره "جينيراسيون فوت" السنغالي.

المزيد من رياضة