Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصدر عراقي: إحباط مسيرتين استهدفتا قاعدة أميركية في التنف السورية

الجيش الأميركي يكثف تدريباته مع تصاعد هجمات الفصائل الموالية لإيران

البنتاغون أعلن الأسبوع الماضي أن القوات الأميركية شنت هجمات على منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني

ملخص

سمع دوي انفجارات عنيفة، أمس الثلاثاء، في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، وهي أكبر قاعدة للتحالف الدولي في سوريا، وفق ما نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 ذكر مصدر حكومي عراقي لوكالة "رويترز" اليوم الأربعاء إن نظام الدفاع أحبط طائرتين مسيرتين كانتا تستهدفان قاعدة أميركية في منطقة التنف السورية.
وأعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق" في وقت سابق من اليوم الأربعاء أنها استهدفت هذه القاعدة بطائرتين مسيرتين.
وسمع دوي انفجارات عنيفة، أمس الثلاثاء، في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، وهي أكبر قاعدة للتحالف الدولي في سوريا، وفق ما نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ولم ترد معلومات عن أسباب الانفجارات.

وأشار المرصد إلى أن القواعد الأميركية داخل الأراضي السورية تشهد تدريبات عسكرية مكثفة في الآونة الأخيرة.

وأضاف أنه في وقت سابق الثلاثاء، سُمعت أصوات انفجارات عنيفة في ريف الحسكة، نتيجة تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية أجرتها قوات التحالف الدولي بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية، في قاعدة "قسرك" بريف الحسكة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد أن القواعد العسكرية الأميركية داخل الأراضي السورية تشهد مناورات عسكرية مكثفة في الآونة الأخيرة، بالتزامن مع تصاعد الهجمات بالمسيرات من جانب الفصائل الموالية لإيران على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس"، وفقاً للمرصد.

ويوم الجمعة سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الفصائل الموالية لإيران جراء ضربات أميركية على مواقع للفصائل في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في بيان الجمعة عن وزير الدفاع لويد أوستن قوله إن القوات الأميركية شنت هجمات على منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار