Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تقرير: 200 ألف قاصر تعرضوا لاعتداءات رجال دين في إسبانيا

توصية بإنشاء صندوق من قبل الدولة الإسبانية لدفع تعويضات للضحايا

"أمين المظالم" أنخيل غابيلوندو خلال مؤتمره الصحافي اليوم الجمعة 27 أكتوبر بعد تقديم تقريره إلى مجلس النواب الإسباني (أ ف ب)

ملخص

لا يقدم التقرير أرقاماً دقيقة، لكنه يحوي استطلاعاً أجري بناءً على طلب اللجنة المستقلة بين أكثر من ثمانية آلاف شخص

قدرت لجنة تحقيق مستقلة حول الجرائم ضد الأطفال في الكنيسة الكاثوليكية في تقرير نشر اليوم الجمعة أن يكون عدد الأشخاص الذين تعرضوا لاعتداءات جنسية من قبل رجال دين في إسبانيا عندما كانوا قاصرين قد تجاوز 200 ألف منذ عام 1970.
ولا يقدم التقرير أرقاماً دقيقة، لكنه يحوي استطلاعاً أجري بناءً على طلب اللجنة المستقلة بين أكثر من ثمانية آلاف شخص، وأفاد التقرير بأن 0.6 في المئة من البالغين في إسبانيا الذين يقدر عددهم الإجمالي بـ39 مليون شخص أكدوا تعرضهم لاعتداءات جنسية عندما كانوا قاصرين من قبل رجال دين مسيحيين.
إضافة إلى ذلك، قال 0.53 في المئة من المستطلعين إنهم تعرضوا لاعتداءات جنسية عندما كانوا قاصرين من قبل أشخاص عاديين يعملون في مؤسسات دينية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت هذه التقديرات في تقرير قدمه "أمين المظالم" أنخيل غابيلوندو اليوم الجمعة لمجلس النواب الإسباني، في ختام أعمال لجنة مستقلة هي الأولى من نوعها في إسبانيا لتقييم مدى انتشار الجرائم ضد الأطفال في كنف الكنيسة الكاثوليكية.
وينتقد التقرير موقف الكنيسة الكاثوليكية، مندداً بأن رد فعلها على حالات الجرائم ضد الأطفال ضمن مؤسسات تابعة لها "غير كافٍ".
ومن بين التوصيات التي يطرحها التقرير إنشاء صندوق من قبل الدولة لدفع تعويضات للضحايا.
وقال غابيلوندو في مؤتمر صحافي إن القضايا تتعلق بشكل رئيس بالفترة الممتدة من عام "1970 وحتى يومنا هذا".
على عكس فرنسا وألمانيا وإيرلندا والولايات المتحدة، لم تكن إسبانيا قد أجرت بعد، وهي دولة ذات تقاليد كاثوليكية قوية، تحقيقاً مستقلاً في هذه الآفة، لذلك أنشأ النواب الإسبان في مارس (آذار) 2022 لجنة خبراء مسؤولة عن "تسليط الضوء" على "الأفعال الشخصية الدنيئة المرتكبة ضد الأطفال العزل" داخل الكنيسة الإسبانية. وعهدوا بإدارة هذه اللجنة إلى أمين المظالم.

المزيد من دوليات