Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"سقوط عائلة آشر"... قصة ألهمت مسلسل رعب جديد على "نتفليكس"

المخرج مايك فلاناغان استوحى الفكرة من قصة إدغار آلان بو القصيرة من عام 1839

كارلا غودجينو بدور فيرنا في فيلم "سقوط عائلة آشر" (نتفليكس)

ملخص

"سقوط عائلة آشر" على "نتفليكس": مسلسل رعب مجنون ممزوج بكثير من الكوميديا السوداء

أخيراً بدأت عروض مسلسل الرعب الجديد المنتظر للمخرج مايك فلاناغان "سقوط عائلة آشر" The Fall of the House of Usher على منصة "نتفليكس".

وتدور أحداث الدراما المكونة من ثماني حلقات حول رودريك آشر (الذي يقوم بأداء دوره بروس غرينوود)، الرئيس التنفيذي لشركة فاسدة لصناعة الأدوية، الذي يجب عليه مواجهة ماضيه القاتم عندما يبدأ كل من أبنائه في الموت بطريقة غامضة ووحشية.

وتلعب كارلا غودجينو دور فيرنا، وهي جن متغير الشكل قادرة على إعادة إحياء "أشباح" من ماضي الآخرين.

والمسلسل الأخير ليس قصة أصلية من تأليف فلاناغان، المخرج الأميركي المعروف بمسلسلات الرعب مثل "مطاردة بيت التلة" The Haunting of Hill House (2018)، و"قداس منتصف الليل" Midnight Mass (2021)، والفيلم المقتبس عن رواية ستيفن كينغ "دكتور سليب" "Doctor Sleep" (2019) الذي أدى دور البطولة فيه الممثل إيوان ماكريغور.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويستند "سقوط عائلة آشر" على قصة قصيرة [الكاتب والشاعر الأميركي] لإدغار آلان بو تحمل الاسم نفسه، نشرت للمرة الأولى في عام 1839.

ويوصف "بو" بأنه أبو الأدب القوطي، وحقق الشهرة بعد نشر قصيدته الأكثر شهرة "الغراب" عام 1845.

حول ماذا تدور أحداث "سقوط عائلة آشر"؟

في قصة "بو"، تتبع أحداث "سقوط عائلة آشر" راوياً لا يذكر اسمه، يستدعى إلى منزل صديقه رودريك آشر الريفي الذي يعاني مرض.

ويكشف عن أن مادلين، أخت رودريك، مريضة أيضاً وتصاب بغيبوبة التخشب [فقدان القدرة على الحركة الإرادية]. تقع المأساة عندما تموت مادلين ويصر رودريك على دفنها لمدة أسبوعين في قبر العائلة الموجود بالمنزل قبل دفنها بشكل نهائي.

ويزداد اضطراب الراوي ورودريك خلال الأسبوعين التاليين، بالغاً ذروته في عاصفة هائلة دفعت رودريك إلى نوبة من الجنون.

وأثناء محاولته تهدئة رودريك في غرفة نومه، يفتح الباب ليكشف عن جثة مادلين الملطخة بالدماء التي تبين أنها دفنت حية. تهاجم شقيقها وتخيفه حتى الموت وهي أيضاً تموت بعدها.

ويهرب الراوي من المنزل وينظر ليراه ينقسم إلى قسمين ويسقط في البحيرة المجاورة.

كيف يختلف مسلسل "نتفليكس" الجديد عن قصة "بو" القصيرة؟

لقد وضع فلاناغان لمسة عصرية على القصة، إذ جرى تكيفها مع عصرنا هذا. كما قدم أيضاً مجموعة من الشخصيات الجديدة إلى الحكاية، وكلها مستوحاة من أعمال أخرى لنفس الكاتب بو.

على سبيل المثال، أشار المتابعون إلى أن شخصية فيرنا، التي تؤدي دورها الممثلة غودجينو، مستوحاة من "الغراب".

وفي المسلسل يخبر رودريك رفيقه عن قصص وفاة عائلته المأسوية. تشرح كل حلقة كيف مات شخص مختلف من العائلة، وكل حلقة منها مستوحاة من قصص قصيرة مختلفة كتبها بو.

الحلقة الثانية، على سبيل المثال، مستوحاة من حكاية "بو" التي كتبها عام 1842 بعنوان "قناع الموت الأحمر"، التي تدور حول حفلة يقيمها أثرياء المجتمع بينما يصيب الطاعون عامة الشعب في الخارج. وفي مسلسل "نتفليكس" الجديد، جرى تحديث القصة لتدور أحداثها في حفلة موسيقية صاخبة.

الحلقة الأخيرة من المسلسل تحمل عنوان "الغراب" وتتميز بلمسة عصرية للقصيدة الكلاسيكية التي تتحدث عن رجل يعذبه طائر الغراب.

وتلعب الممثلة ماري ماكدونيل دور مادلين. في حين تقوم الممثلة المفضلة لدى فلاناغان، كيت سيغل، بلعب دور كاميل ليسباني، وكيلة العائلة للعلاقات العامة في وقت الأزمات. ويقوم الممثل هنري توماس، المعتاد على المشاركة بأعمال فلاناغان، بلعب دور فريدريك آشر، الوريث المفترض للعائلة. في حين تلعب الممثلة سامانثا سلويان دور تامرلين آشر، ويقوم الممثل راهول كوهلي بأداء دور نابليون "ليو" آشر.

ويشارك في المسلسل كل من كارل لامبلي، مارك هاميل، مايكل تروكو، تانيا ميلر، باولا نونيز، كيليغ كوران، سوريان سابكوتا، زاك غيلفورد، ويللا فيتزجيرالد، كاتي باركر، مالكولم غودوين، كريستال بالينت، آيا فوروكاوا، دانييل جون، مات بيدل، روث كود، أنابيث غيش، إغبي ريجني، وروبرت لونغستريت.

"إنه [المسلسل] مجنون بأفضل طريقة ممكنة. إنه يحتوي على كثير من الكوميديا السوداء، ولكنه أيضاً يلامس مشاعرك حقاً"، قالت غودجينو في بيان خلال فترة الإنتاج وقبل إضراب "ساج-أفترا" SAG-AFTRA (نقابة ممثلي الشاشة - الاتحاد الأميركي لفناني الراديو والتلفزيون). وأضاف البيان "هناك عنصر خيالي خارق للطبيعة في القصة، و[فيرنا] هي تجسيد لذلك. يمكنك القول إنها منفذة القدر أو منفذة الكارما".

"سقوط عائلة آشر" متوفر الآن على منصة "نتفليكس"

© The Independent

المزيد من فنون