Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأميركي كيبكا يحافظ على لقب بطولة "ليف غولف جدة"

حازها بعد مواجهتين فاصلتين وصفتا بالمثيرتين مع مواطنه تالور جوتش

لاعب الغولف، الأميركي كيبكا يحصد لقب بطولة "ليف غولف جدة" للعام الثاني على التوالي  (ليف غولف جدة)

ملخص

حافظ الأميركي كيبكا على لقب بطولة "ليف غولف جدة" للعام الثاني على التوالي

توج الأميركي بروكس كيبكا قائد فريق "سماش" بلقب منافسات الأفراد في بطولة "ليف غولف جدة" المقدمة من روشن "LIV Golf Jeddah presented by ROSHN"، بعد مواجهتين فاصلتين وصفتا بالمثيرتين مع مواطنه تالور جوتش، حسمها كيبكا ليحافظ بذلك على لقب جدة للعام الثاني على التوالي على أرضية ملعب نادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وعاش نخبة لاعبي الغولف على مستوى العالم ثلاثة أيام من المنافسة الشديدة بينهم، حسمت خلالها ثلاثة ألقاب في دوري ليف غولف 2023. وفاز الأميركي بروكس كيبكا بلقب منافسات الأفراد لبطولة "ليف غولف جدة" بتسجيله 14 ضربة تحت المعدل، وحصل على لقب منافسات الفرق لبطولة "ليف غولف جدة" فريق فايربولز بقيادة الإسباني سيرغيو جارسيا، وإلى جانبه مواطنه يوجينيو شاكارا، والمكسيكيين أبراهام آنسر وكارلوس أورتيز، بمجموع 34 ضربة تحت المعدل.

ونجح الأميركي تالور جوتش في خطف اللقب العام لمنافسات الأفراد في دوري ليف غولف 2023 بعد تحقيقه 192 نقطة على الأسترالي كاميرون سميث الحاصل على 170 نقطة والأميركي بروكس كيبكا الحاصل على 152 نقطة الذي تجاوز مواطنه برايسون ديشامبو صاحب 149 نقطة.

وستتوجه أنظار عشاق ومحبي رياضة الغولف حول العالم إلى الولايات المتحدة حيث ستقام بطولة ليف غولف ميامي آخر بطولات رزنامة عام 2023 في دوري ليف غولف، التي سيتم فيها حسم اللقب العام لمنافسات الفرق. ويتصدر الترتيب فريق فور أيسز بمجموع 192 نقطة، يليه فريق كرشرز بمجموع 186 نقطة، وخلفهم فريق تورك بمجموع 183 نقطة.

وقال بروكس كيبكا بعد فوزه بلقب الأفراد في بطولة ليف غولف جدة، "كان أسبوعاً رائعاً. بالطبع هو أمر مميز، حين تنجح في تحقيق الفوز في أي بطولة. شعرت بأني أسدد ضربات قصيرة جيدة، واقتصر الأمر على التحلي بالصبر والحفاظ على التركيز. كان من المهم الابتعاد عن الجزء الترابي من الملعب وعن الحفر الترابية، ويعجبني ملعب رويال غرينز كثيراً وهو مناسب لأسلوبي، وأعتقد أني ألعب بشكل جيد على أرضيته. وسعيد بتحقيق أول ألقابي بعد ولادة طفلي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال جوتش، "كنت متوتراً طوال الليل، وفي الصباح وحين توجهت للحفرة الافتتاحية، ونجحت في وضع الكرة في منتصف الملعب، وبعد ذلك تسجيلها في الحفرة من مسافة 30 قدماً، شعرت بارتياح كبير. إنه يوم مميز بالنسبة لي".

وقال غارسيا قائد فريق فايربولز، "يمكنكم الشعور بمدى حماسنا وسعادتنا لكوننا جميعاً لعبنا بشكل جيد في شيكاغو وهنا في جدة، ونعلم أهمية ميامي لذا نأمل أن نتمكن من الاستمرار في تقديم مستوى مميز، وأن نستمتع أثناء القيام بذلك".

وشهدت بطولة ليف غولف جدة تغطية إعلامية من مختلف دول العالم، وبثت مجريات بطولات الدوري في أكثر من 180 منطقة شاهدها ما يتجاوز 380 مليون شخص حول العالم مباشرة على منصة "ليف غولف بلس" و"يوتيوب"، إضافة إلى أكثر من 10 جهات إعلامية دولية غطت الحدث العالمي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة