Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رصد بق الفراش في مترو أنفاق لندن

كيف تتخلصون من بق الفراش؟

بق فراش شوهدت مختبئة في قماش مقعد بباريس (رويترز)

"عمتم مساءً ونوماً هنيئاً ولتبتعد عنكم عقصات بق الفراش"، كانت تلك العبارة المرحة التي يستخدمها الأهل لإرسال أولادهم إلى الفراش ليلاً.

ولكن اليوم، مع تصاعد المخاوف من أن تجتاح تلك الحشرات الغريبة لندن بالطريقة نفسها التي فعلت بباريس، بدأ الركاب برصد الكائنات الصغيرة في مترو الأنفاق.

وبدأت المشاهدات المعزولة للبق بالظهور على مواقع التواصل الاجتماعية منذ أن تم إبلاغ "اندبندنت" أن باستطاعة حشرات البق النجاة خلال رحلة قطارات "يوروستار" الممتدة على ساعتين.

وأظهر مقطع فيديو تقشعر له الأبدان وشوهد أكثر من 1.7 مليون مرة على تيك توك حشرة صغيرة باللون البني تزحف على ساق سروال شخص يجلس في القطار على خط فيكتوريا.

وكتب الراكب الخائف في التعليق الذي أرفق الفيديو: "كنت أهتم بشؤوني في القطار على خط فيكتوريا وفجأة وجدت حشرة بق الفراش اللعينة على ساقي. أخبرتني أنها حصلت على عرض رائع على متن قطارات "يوروستار" وتساءلت إن كان بوسعي اصطحابها إلى الديار. لا [طبعاً لا]! يا هيئة نقل لندن أدعوكم لحل المسألة".

وصورت امرأة نفسها تدوس على حشرة بق بعد أن رصدتها أثناء انتظارها على الرصيف في محطة كينينغتون.

وشارك سكان لندن صوراً لهم تظهر أنهم لم يجلسوا في القطار لأكثر من أسبوع وكتب أحدهم عبارة مخيفة جاء فيها: "تلك الحشرة وحدها تمكنت من وضع 400 بيضة على ذلك السروال!".

وقامت إحدى سكان لندن المرتابة التي أصيب بالحكة بالقفز من مقعدها في الحافلة بعد مشاهدتها لحشرة ضخمة قبل أن تبلغ بأنها "مجرد صرصار".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي هذا السياق، سئل صادق خان [عمدة لندن] عن المسألة من قبل المدون جو بوليتيكس في مؤتمر لحزب العمال إذ طمأن سكان لندن بأن هيئة النقل في لندن تتخذ الخطوات اللازمة للسيطرة على أي تفش محتمل.

وقال: "أود طمأنة جميع الذين يسمعونني بأن هيئة النقل في لندن تملك أحد أفضل الأنظمة لتنظيف موجوداتنا بشكل دائم خلال الليل ونحن نتواصل مع أصدقائنا في باريس لمعرفة إذا كان هنالك أي دروس يجب استخلاصها. لا نعتقد بأن تلك المشكلات ستبرز في لندن ولكن لا تهاون أبداً من قبل هيئة النقل في لندن".

وقدم الأطباء نصائح لمشجعي رياضة الركبي من إيرلندا واسكتلندا العائدين من باريس بعد مشاهدة مباريات فرقهم.

وفي هذا الصدد، نشرت الدكتورة تريش هورغان من كورك على منصة "أكس": "لقد قمتم بعمل رائع بمؤازرة لاعبينا. نطلب منكم الآن المبادرة إلى خطوات لدعم الفريق في الديار".

وحثت كل من يعود إلى البلاد قادماً من فرنسا أن يطلب من أحد أفراد عائلته أو أحد الأصدقاء بوضع كيسي قمامة كبيرين وكيس يقفل بواسطة سحاب ومنشفة أمام منزلهم.

تقضي الخطوة التالية بأخذ حمام ساخن وفرك الجسم. بعد ذلك، يجب غسل محتوى كيس أدوات الاستحمام بالمياه الساخنة. ويجب قلب الكيس من الداخل إلى الخارج وتنظيفه تحت المياه الساخنة. 

وكانت مقاطع فيديو عن الحشرة المصاصة للدماء أرعبت مستخدمي "تيك توك" في باريس مما دفع البعض إلى تجنب التنقل بالمترو الباريسي الموبوء أو نشروا تحذيرات بشأن المخلوقات المخيفة التي تجتاح الشقق السكنية المؤجرة كافة على موقع "أر بي أن بي".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات