Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اليورو يتجه صوب تسجيل أطول سلسلة خسائر في تاريخه

أسهم أوروبا تواصل الصعود "نيكاي" الياباني يغلق على انخفاض

 اتجه اليورو لتسجيل انخفاض قياسي للأسبوع الـ 12 مقابل الدولار (أ ف ب)

ملخص

 مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي يصعد 0.4 في المئة.

 

صعدت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة ومعها مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0.4 في المئة ليسجل ارتفاعاً لثاني جلسة على التوالي، لكنه لا يزال يتجه صوب تكبد خسائر لثالث أسبوع على التوالي.
وبلغ المؤشر أدنى مستوى في ستة أشهر هذا الأسبوع مع بلوغ العائد على السندات الأميركية والأوروبية أعلى مستوى خلال أعوام.
وبالنسبة إلى الأسهم الفردية صعد سهم "أدين" الهولندية لتكنولوجيا المدفوعات 3.4 في المئة، وعلى النقيض هوى سهم "فيليبس" لتكنولوجيا الرعاية الصحية التي تتخذ من أمستردام مقراً 9.6 في المئة بعدما ذكرت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية أنها لا تزال غير راضية عن سحب أحد منتجاتها.

اليورو يتجه صوب تسجيل أطول سلسلة خسائر في تاريخه

وفي أسواق العملات اتجه اليورو لتسجيل انخفاض قياسي للأسبوع الـ 12 في مقابل الدولار، ما لم تدفع بيانات الوظائف الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم العملة الأميركية إلى الانخفاض.
وارتفع اليورو في أحدث تعاملات اليوم ارتفاعاً ضئيلاً عند 1.0575 دولار، مبتعداً من أدنى مستوى له خلال 10 أشهر الذي سجله الثلاثاء الماضي عند 1.0448 دولار.
ولا يزال اليورو يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي مما يجعل سلسلة الانخفاضات هذه هي الأطول منذ إطلاق العملة الأوروبية الموحدة عام 1999.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وأثر الدولار إلى حد كبير في تحركات اليورو مقابل العملة الأميركية، إذ يتجه مؤشر الدولار لتحقيق مكاسب للأسبوع الـ 12 على التوالي، وكانت آخر مرة سجل فيها الدولار مثل هذا الارتفاع أمام اليورو عام 2014.
وارتفع الدولار أخيراً بدعم من عمليات بيع سريعة للسندات الحكومية الأميركية مما أدى إلى ارتفاع العوائد إلى أعلى مستوياتها خلال أعوام عدة.
وارتفع الجنيه الاسترليني 0.16 في المئة إلى 1.2211 دولار بعد أن سجل أدنى مستوى له في ستة أشهر خلال وقت سابق من الأسبوع.
وارتفع الدولار 0.36 في المئة أمام الين عند 149.04 ين ياباني، واستقر الفرنك السويسري خلال تعاملات اليوم عند 0.9119 مقابل الدولار، وانخفض الدولار الأسترالي 0.2 في المئة إلى 0.6359 دولار ويتجه صوب تراجع أسبوعي بنسبة 1.2 في المئة.

"نيكاي" يغلق على انخفاض

وفي شرق آسيا أغلق مؤشر "نيكاي" على انخفاض متأثراً بتراجع أسهم شركات التكنولوجيا مع ترقب المستثمرين تقرير الوظائف الأميركية بحثاً عن دلائل على ما إذا كانت مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيغير مساره في شأن أسعار الفائدة.
وانخفض مؤشر "نيكاي" 0.26 في المئة إلى 30994.67 نقطة.
وكان المؤشر متقلباً هذا الأسبوع وخسر 2.7 في المئة أول من أمس الأربعاء رابحاً 1.8 في المئة في الجلسة السابقة، وفقد 2.7 في المئة خلال الأسبوع.
وتراجعت الأسهم المرتبطة بالنمو شديدة التأثر بأسعار الفائدة فهبط سهم شركة "طوكيو إلكترون" لتصنيع معدات صناعة الرقائق 1.59 في المئة، وسهم "أدفانست" لتصنيع معدات اختبار الرقائق 1.65 في المئة.
وهبط سهم "دايكن إندستريز" لتصنيع أجهزة التكييف 1.2 في المئة.
واستقر مؤشر "توبكس" الأوسع نطاقاً عند الإغلاق عند 2264.08 نقطة مرتفعاً 0.1 في المئة عن الجلسة السابقة، لكنه خسر 2.5 في المئة خلال الأسبوع.
وارتفع سهم "تاكيدا" للمستحضرات الدوائية 1.47 في المئة ليعطي أكبر دفعة للمؤشر "توبكس"، وصعد سهم شركة "ميتسوبيشي كورب" للتجارة 1.27 في المئة.
وصعدت أسهم شركات الشحن 2.09 في المئة لتصبح الأفضل أداء بين المؤشرات الفرعية في بورصة طوكيو وعددها 33 مؤشراً، وانخفضت أسهم شركات الطاقة 2.21 في المئة لتصبح القطاع الأسوأ أداء.

اقرأ المزيد

المزيد من أسهم وبورصة