Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الآسيوي يلغي مباراة الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني

أعد مراقب المباراة تقريراً بالتجاوزات لعرضها على لجنة الانضباط قبل اتخاذ القرار

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إلغاء مباراة الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين ومضيفه سباهان أصفهان الإيراني التي كان مقرراً إقامتها في استاد "نقش جهان" ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بسبب الممارسات غير الرياضية للنادي المستضيف.

ووفقاً لما ذكرته قناة "الإخبارية" السعودية فإن لاعبي "العميد" رفضوا النزول إلى أرض الملعب اعتراضاً على وضع النادي المضيف صوراً ومجسمات بعيدة من المجال الرياضي.

وبحسب قناة "الإخبارية" السعودية فإن لاعبي الاتحاد طلبوا من الحكم ومراقب المباراة إزالة الصور والمجسمات من الممر المؤدي إلى الملعب لأنها تخرق الأجواء الرياضية وتحمل رسائل سياسية بعيدة من كرة القدم، لكن مسؤولي النادي الإيراني رفضوا، وهو ما دفع مراقب المباراة لإلغاء المباراة وإعداد تقارير بكافة المخالفات لعرضها على لجنة الانضباط في الاتحاد القاري لاتخاذ قرار في شأن المباراة.

وقال الاتحاد في بيان رسمي "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين وسيتم الآن إحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويلعب الفريقان في المجموعة الثالثة إلى جانب القوة الجوية العراقي وأولماليك الأوزبكي.

ونجح الاتحاد في تحقيق الفوز على الفريق الأوزبكي بنتيجة (3-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب "الأمير عبد الله الفيصل"، في لقاء تألق خلاله اللاعب البرازيلي رومارينيو وأحرز ثنائية قادت فريقه إلى الفوز.

وأصبح النصر أول فريق سعودي يزور إيران منذ 2016، بعدما أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة الشهر الماضي إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية في ملاعبهما بدلاً من ملاعب محايدة بعد اتفاق الاتحادين المحليين.

وحظي النصر بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو باستقبال تاريخي قبل الفوز على مضيفه برسبوليس بنتيجة (2-0).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة