Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

آلاف من أنصار السيسي يطالبونه بولاية رئاسية ثالثة بمصر

المعارض طنطاوي يجوب المحافظات لحث مؤيديه على تسجيل توكيلات لترشحه

أشخاص يسيرون أمام حافلة الحملة الانتخابية السيسي المزينة بصورته وشعاره "تحيا مصر" (أ ف ب)

ملخص

حافلات من أنصار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تجوب الشوارع لمطالبته بالترشح لفترة رئاسية ثالثة

طالب آلاف المصريين اليوم الإثنين الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يتولى مقاليد الحكم منذ عام 2013، بالترشح لولاية ثالثة في الانتخابات المقررة ديسمبر (كانون الأول) المقبل، فيما تمر البلاد بأزمة اقتصادية خانقة.

منذ الصباح توافد آلاف من أنصار السيسي في حافلات نحو الميادين بالعاصمة القاهرة، حيث وضعت منصات، بينما رفعت لافتات كتب عليها "نعم للاستقرار" وعلقت صور كبيرة للرئيس المصري حتى على مراكب التنزه الصغيرة في النيل.

رسمياً لم يعلن السيسي بعد ترشحه لخلافة نفسه حتى عام 2030، لكن، فيما يقول معارضون إنهم يتعرضون لعراقيل، فإن أنصاره طالبوه بالترشح.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أحد المشاركين في هذه التظاهرات حسن عفيفي، وهو مدرس وصل في حافلة مع تلاميذه "خرجنا جميعاً لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاريعه الكبرى، ليس هناك من هو أفضل منه لمستقبل البلد".

هذا العام، خلافاً للمرتين السابقتين، أعلنت شخصيات عدة عزمها على الترشح للانتخابات من بينها أربعة رؤساء أحزاب. ويقول مقربون من ثلاثة منهم إنهم نجحوا بالفعل في الحصول على تزكية من 20 نائباً في البرلمان هو الحد الأدنى الذي يحدده القانون للترشح.

ولكن مرشحاً واحدا اختار طريقاً آخر، وهو أحمد الطنطاوي، فقد قرر هذا النائب السابق (44 سنة) أن يجمع توكيلات شعبية لدعم ترشحه.

ويحتاج الطنطاوي إلى 25 ألف توكيل من 15 محافظة، طبقاً للقانون، لاستيفاء أوراق ترشحه للرئاسة. ومنذ أسبوع، يجوب الطنطاوي البلاد لتشجيع أنصاره الذين يتوجهون إلى مكاتب الشهر العقاري لتحرير التوكيلات الرسمية المطلوبة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار