Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأندية العربية تبحث عن استمرار الصدارة في دوري أبطال آسيا

الاتحاد والنصر لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والدحيل والسد والشارقة لتعديل المسار

تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة الأولى لفريقه النصر في مجموعات دوري أبطال آسيا (أ ف ب)

ملخص

الاتحاد والنصر للحفاظ على الصدارة.. والشارقة والسد لتحقيق الانتصار الأول 

تنطلق مساء اليوم الإثنين منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا بظهور منافسات قوية للأندية العربية، على رأسها الاتحاد والنصر السعوديان والشارقة الإماراتي والسد والدحيل القطريان، إذ تسعى جميع الأندية إلى تحقيق الانتصار في وقت مهم للغاية من عمر المسابقة.

ويواجه فريق الاتحاد نظيره سبهان أصفهان الإيراني على ملعب "نقش جهان"، في ظل عودة ظهور الأندية السعودية للملاعب الإيرانية مرة أخرى خلال النسخة الحالية من البطولة، إذ ستشهد المباراة منافسة قوية على النقاط الثلاث.

ونجح فريق الاتحاد في تحقيق الفوز على نظيره أولماليك الأوزبكي بنتيجة (3-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب "الأمير عبد الله الفيصل"، في لقاء تألق خلاله اللاعب البرازيلي رومارينيو وأحرز ثنائية قادت فريقه إلى الفوز.

ويدخل المدير الفني للاتحاد نونو سانتو المباراة وعينه على الفوز من أجل تأمين صدارة المجموعة التي تضم بجانب سبهان أصفهان (نقطة واحدة)، كلاً من القوة الجوية العراقي (نقطة واحدة) وأولماليك الأوزبكي من دون نقاط.

وعلى صعيد المواجهات المباشرة بين الاتحاد وسبهان أصفهان، فكانت لهم لقاءات مثيرة للغاية في تاريخ منافسات دوري أبطال آسيا، وتواجه الثنائي في ست مناسبات من قبل وحقق الفريق السعودي الفوز في ثلاث مرات ومثلهم للفريق الإيراني، ولم تحسم أية مباراة بينهما بالتعادل، وكانت آخر مواجهتهما في دور المجموعات بنسخة 2016، ووقتها حقق "العميد" الفوز ذهاباً بنتيجة (4-0) وإياباً بنتيجة (2-0).

وعلى مستوى الأهداف أحرز لاعبو الاتحاد خلال ست مباريات 13 هدفاً، واستقبلت شباكهم ستة أهداف فقط، وهذا يدل على تفوق لاعبي "العميد" هجومياً على نظيرهم الإيراني خلال تاريخ المواجهات بين الفريقين.

ويرغب نادي الاتحاد في مواصلة مسيرته نحو اللقب الذي غاب منذ ما يقرب من 20 عاماً، إذ حقق "العميد" البطولة في نسختين متتاليتين وهم عامي 2004 و2005، في الجيل الذهبي الذي كان يقوده كتيبة من النجوم على رأسهم محمد نور ومناف أبو شقير وحمزة إدريس ورضا تكر ومحمد كالون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويغيب عن لقاء الاتحاد أمام الفريق الإيراني الفرنسي كريم بنزيما، وكشفت تقارير صحافية عن أن إصابة عضلية هي من أبعدت اللاعب عن المشاركة مع فريقه خلال المباريات الثلاث الأخيرة، وأشارت بعض التقارير الصحافية إلى أن هناك احتمالية إصابة اللاعب بفيروس كورونا أيضاً وسيستمر غيابه لبعض المباريات.

وفي المجموعة الخامسة يستعد فريق النصر لمواجهة نظيره استقلال دوشنبه الطاجيكي، وعينه على الانتصار الثاني على التوالي في دور المجموعات بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على حساب برسيبوليس الإيراني بنتيجة (0-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب "آزادي"، إذ يعتبر الانتصار مفتاحاً مهماً لطريق "العالمي" في البطولة الحالية، وشهدت المباراة استقبالاً حافلاً للاعب النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتمكن النصر من تحقيق الفوز عن طريق ثنائية عبدالرحمن غريب ومحمد قاسم، لينجح "العالمي" بقيادة المدير الفني البرتغالي كاسترو من خطف ثلاث نقاط مهمة خارج ملعبه تعطي له دفعة قوية فيما تبقى من البطولة.

وتعد مواجهة النصر واستقلال دوشنبه هو اللقاء الأول بين الطرفين في تاريخ مواجهتهما، ولكن سيلعب فوز "العالمي" في لقاء اليوم خطوة مهمة من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة الخامسة، التي تضم بجانب دوشنبه (نقطة واحدة)، كلاً من الدحيل القطري (نقطة واحدة)، وبرسيبوليس من دون نقاط متذيلاً للترتيب.

ويسعى نادي النصر إلى ملامسة الذهب للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال آسيا في هذه النسخة، والسير نحو اللقب ليكون الأول له بعدما عدم نجاحه في التتويج في النهائي الوحيد الذي وصل إليه نسخة 1995، إذ خسر المباراة آنذاك أمام نظيره سيونغنام إف سي الكوري الجنوبي بنتيجة (0-1)، بعدما امتدت المباراة لأوقات إضافية بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للقاء.

ويدخل المدير الفني للنصر كاسترو المباراة وقد حدد قائمة المحترفين الخمسة، وهم كريستيانو رونالدو ومارسيلو بروزوفيتش وأندرسون تاليسكا وإيميريك لابورت وسيكو فوفانا، واستبعد السنغالي ساديو ماني من اللقاء بجانب أوتافيو وأليكس تيليس.

وفي المجموعة نفسها يحل الدحيل القطري ضيفاً على نظيره برسيبوليس الذي تعادل في اللقاء الأول، ويسعى إلى تعويض النقاط المهدرة وخطف الفوز من أجل المنافسة على الصدارة أو الوصافة مستغلاً نتيجة لقاء النصر واستقلال دوشنبه.

واستكمالاً لمواجهات العرب في دوري أبطال آسيا في الجولة الثانية تضم المجموعة الثانية كلاً من الشارقة الإماراتي الذي سيواجه نظيره الفيصلي الأردني، بينما يحل السد القطري ضيفاً على نظيره ناساف كارشي الأوزبكي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة