Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تقصف منشأتين يستخدمهما الجيش السوري في الجولان

بيان لتل أبيب يحمّل نظام دمشق المسؤولية عن جميع الأنشطة داخل أراضيه ويحذر من محاولات انتهاك السيادة

الدخان يتصاعد بعد القصف الإسرائيلي على أهداف سورية في مرتفعات الجولان (أ ف ب)

ملخص

تعتبر سوريا وإسرائيل في حال حرب رسمياً لكن اتفاق فض الاشتباك الذي توسطت فيه الولايات المتحدة عام 1974 أبقى الحدود هادئة إلى حد كبير

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس إن دباباته قصفت منشأتين موقتتين يستخدمهما الجيش السوري في منطقة مرتفعات الجولان، في انتهاك لاتفاق فض الاشتباك المبرم عام 1974.

وأضاف في بيان أن "الضربة نفذت بعد أن حدد جنود جيش الدفاع الإسرائيلي المبنيين في المنطقة الأمنية أمس".

وأردف أن "الجيش الإسرائيلي يحمّل النظام السوري المسؤولية عن جميع الأنشطة التي تحدث داخل أراضيه ولن يسمح بأية محاولات لانتهاك السيادة الإسرائيلية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصدر بيان الجيش الإسرائيلي في أعقاب مقتل شخصين في الأقل أثناء ركوبهما دراجة نارية قرب بلدة بيت جن السورية وعلى بعد ساعة تقريباً شمال الموقع الذي استهدفته الدبابات، بحسب مصدرين فلسطينيين ومصدر أمني لبناني.

واتهم المصدران الفلسطينيان إسرائيل بشن ضربة استهدفت الرجلين اللذين قال المصدران إنهما من المسلحين.

ولم ترد الحكومة السورية حتى الآن على طلب من "رويترز" للتعليق على الحادثتين، بينما أحجم الجيش الإسرائيلي عن التعليق على الهجوم على الدراجة النارية.

وتعتبر سوريا وإسرائيل في حال حرب رسمياً لكن اتفاق فض الاشتباك الذي توسطت فيه الولايات المتحدة عام 1974 أبقى الحدود هادئة إلى حد كبير، وعلى مدى العقد الماضي نفذت إسرائيل ضربات جوية في سوريا ضد عمليات لنقل أسلحة ونشر أفراد يشتبه في أنها تتم برعاية إيران.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط