Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتلى بهجوم على مطار في كردستان العراق

الطائرة المسيرة دخلت الأجواء العراقية عبر الحدود مع تركيا

مطار "عربت" العسكري في إقليم كردستان العراق (أ ف ب)

ملخص

"عربت" مطار صغير تستخدمه طائرات الهليكوبتر ويبعد 50 كيلومتراً شرق مدينة السليمانية في شمال شرقي العراق

قال الجيش العراقي إن ثلاثة من أفراد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون، أمس الإثنين، في ضربة بطائرة مسيرة على مطار "عربت" العسكري الصغير في إقليم كردستان العراق.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول في بيان بوقت مبكر من اليوم الثلاثاء إن الطائرة المسيرة دخلت الأجواء العراقية عبر الحدود مع تركيا.

وكان مسؤول محلي ومصدر أمني قد قالا لـ"رويترز" إن ستة أشخاص قتلوا في الهجوم.

و"عربت" مطار صغير تستخدمه طائرات الهليكوبتر ويبعد 50 كيلومتراً شرق مدينة السليمانية  في شمال شرقي العراق.

وقال مصدران أمنيان إن قوات الأمن الكردية طوقت المنطقة. وذكرت الشرطة أن هوية المتوفين لم تحدد بعد.

وأفاد مصدر أمني بأن المعلومات الأولية تشير إلى استخدام طائرة تركية مسيرة في الهجوم على هدف يشتبه في أنه لحزب العمال الكردستاني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعادة ما تشن تركيا ضربات جوية على مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق ولها عشرات المواقع في الأراضي العراقية. ويحمل حزب العمال الكردستاني السلاح ضد الدولة التركية منذ 1984.

وأكد رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، وهو أحد الأحزاب الكردية المهيمنة في شمال العراق، وقوع الهجوم بطائرة مسيرة، غير أنه قال إن الضحايا أعضاء في قوة مكافحة الإرهاب الكردية العراقية. وأضاف في بيان "ندين بشدة بالغة الهجوم الإرهابي على مطار عربت الزراعي في السليمانية، والذي أدى إلى (مقتل) وإصابة ستة من البيشمركة".

من جهتها، قالت قوات الأمن الداخلي في كردستان العراق "الأسايش" في بيان إن قوة مكافحة الإرهاب تعرضت لهجوم وقتل ثلاثة أفراد خلال مهمة تدريبية داخل "المطار الزراعي".

ودان نائب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق قوباد طالباني الهجوم بالطائرة المسيرة وطالب بتدخل سلطات الحكومة الاتحادية "لمنع تكرار هذه الهجمات".

وقال رسول "يحتفظ العراق بحقه بوضع حد لهذه الخروقات". وقال ضابطان في الاستخبارات العراقية إن بغداد سترسل فريقاً أمنياً مشتركاً إلى السليمانية للتحقيق في الهجوم.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار