Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا من "الجهاد الإسلامي" بالضفة

ارتفعت وتيرة العنف منذ مطلع العام الماضي

ملخص

أدت أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى مقتل ما لا يقل عن 226 فلسطينياً و32 إسرائيلياً

قتل الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، فلسطينياً خلال مداهمة مخيم للاجئين قرب طولكرم في الضفة الغربية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التي أضافت، في بيان، "استشهاد الشاب عايد سميح خالد أبو حرب (21 سنة) برصاص الاحتلال الحي في الرأس في مخيم نور شمس بطولكرم".

وأعلنت حركة "الجهاد الإسلامي" أن القتيل من عناصرها، وقالت، في بيان، إنه لقي حتفه "برصاص جنود الاحتلال خلال التصدي لاقتحام مخيم نور شمس بطولكرم".

قنابل

وقال شهود ومصادر طبية، إن قوات إسرائيلية قتلت فلسطينياً وأصابت آخر خلال الاشتباك، فيما قال الجيش، إنه أطلق النار على مسلحين وإنه عثر على مخبأ لقنابل محلية الصنع. أضاف أن القوات الإسرائيلية دخلت مخيم نور شمس بالقرب من بلدة طولكرم لمصادرة قنابل صنعها مسلحون بالمنطقة، وأنها ردت بإطلاق النار بعد تعرضها لهجوم من مسلحين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مواجهات

وقال سكان من المخيم الواقع قرب طولكرم في شمال غربي الضفة الغربية، إن الجيش الإسرائيلي دخل المخيم بعد منتصف الليل "وبعد ذلك بوقت قصير اندلعت مواجهات بين مجموعة من المسلحين والجيش الإسرائيلي"، وأوضح سكان من المخيم أن الجيش الإسرائيلي استقدم معه جرافات وقام بتجريف طرق داخل المخيم.

وتيرة العنف

وارتفعت وتيرة العنف في إطار الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، منذ مطلع العام الماضي، وأدت أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى مقتل ما لا يقل عن 226 فلسطينياً و32 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي، وفقاً لتعداد وضعته وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين.

المزيد من الشرق الأوسط