Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل إسرائيليين اثنين على يد مشتبه بهم فلسطينيين بالضفة

سقطا في محيط قرية حوارة التي كانت مسرحاً لهجمات مماثلة سابقة

ملخص

مقتل إسرائيليين اثنين بنيران مهاجمين فلسطينيين في محيط قرية حوارة بالضفة الغربية

قال الجيش الإسرائيلي، إن هجوماً ممن يشتبه بأنهم مسلحون فلسطينيون أدى إلى مقتل إسرائيليين اثنين في الضفة الغربية، اليوم السبت.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن المسلحين قتلوا الرجلين عند مغسلة سيارات بقرية حوارة الفلسطينية، أو بالقرب منها، التي كانت مسرحاً لهجمات أودت سابقاً بحياة إسرائيليين وأعمال عنف انتقامية من المستوطنين اليهود في عدة مناطق منها هذه القرية.

ونبه الجيش الإسرائيلي إلى أنه يمشط المنطقة بحثاً عن المهاجمين وأقام حواجز في محيط الهجوم.
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن القتيلين هما "أب وابنه"، مضيفاً أن قوات الأمن "تعمل بقوة لتعقب القاتل وجلبه إلى العدالة على غرار ما قمنا به مع جميع القتلة المماثلين حتى الآن".

وكانت خدمة الإسعاف الإسرائيلية أشارت في وقت سابق إلى أنها حاولت إنعاش "مصابين اثنين، رجل في الستينات من العمر وآخر عمره 29" عثر عليهما في مغسل سيارات.

وذكرت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية أن بلدة حوارة "تشهد انتشاراً مكثفاً" للجيش الإسرائيلي الذي "أجبر أصحاب المحال التجارية على إغلاق أبوابها". 

بدورها، أشادت حركة "حماس" بعملية إطلاق النار، واصفة إياها بـ"البطولية"، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأول من أمس الخميس، قتل الجيش الإسرائيلي، خلال عملية "استباقية" في جنين شمال الضفة الغربية مسلحاً فلسطينياً وأصاب بالرصاص عاملة صحية جروحها خطرة.

وتشهد الضفة الغربية تصاعداً في وتيرة أعمال العنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وشمل هذا التصعيد عمليات عسكرية إسرائيلية متكررة ضد أهداف فلسطينية، وتنفيذ فلسطينيين هجمات ضد مستوطنين إسرائيليين.

وتركز التصعيد في شمال الضفة الغربية بمدينتي نابلس وجنين اللتين تعتبران معقلاً للفصائل الفلسطينية المسلحة.

ومطلع الشهر الماضي، نفذت إسرائيل عملية عسكرية واسعة في مدينة جنين ومخيمها استخدمت خلالها لأول مرة منذ سنوات طائرات مسيرة لقصف أهداف بعينها.

وقتل في جنين وحدها نحو 48 فلسطينياً بين مدنيين ومسلحين خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية في المدينة.

وهؤلاء من بين أكثر من 217 فلسطينياً قتلوا منذ مطلع يناير (كانون الثاني) في الضفة الغربية، إضافة إلى 28 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالياً، وفق حصيلة تعتمد على مصادر الجانبين الرسمية.

وتأتي المواجهات في مدينة جنين بعد يومين من إعلان الجيش الإسرائيلي فشل محاولة إطلاق صاروخ من المدينة باتجاه مستوطنة إسرائيلية.

المزيد من الأخبار