Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر سيتي يفلت من عقوبة حظر انتقالاته رغم خرق قواعد توقيع اللاعبين الشباب

لا يزال الفريق خاضعاً للتحقيقات التي يُجريها الاتحادان الأوروبي والإنجليزي لكرة القدم والدوري الممتاز

استاد الاتحاد معقل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (الموقع الرسمي للنادي)

تفادى نادي مانشستر سيتي قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحظر انتقالاته على الرغم من أنه انتهك القواعد المتعلقة بالتوقيع مع اللاعبين الشباب.

وغُرِّم سيتي مبلغ 370 ألف فرنك سويسري (314725 جنيه إسترليني) من قبل الهيئة الحاكمة لكرة القدم العالميَّة بعد الاعتراف بانتهاك لوائح الانتقالات الخاصة باللاعبين أقل من 18 عاماً.

وكاد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أن يواجه ضربة خطيرة بحظر انتقالاته مدة عام على غرار العقوبة التي فُرضت على تشيلسي من "فيفا" للجريمة نفسها في وقت سابق هذا العام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن في بيان صدر بعد ظهر يوم الثلاثاء، أعلن "فيفا" أن سيتي سيتلقّى فقط عقوبةً ماليةً بعد "قبول مسؤوليته" في القضية.

ولا يزال سيتي قيد التحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الذي يبحث في مدى امتثالهم لقواعد اللعب المالي النظيف، مع احتمالية فرض حظر على مشاركة النادي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كعقوبة محتملة.

ويحقق الدوري الإنجليزي الممتاز أيضاً في توظيف سيتي اللاعبين الأكاديميين ومدى امتثاله لقواعد اللعب المالي النظيف، بينما يبحث الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في أمر التوقيع مع اللاعب جادون سانشو من واتفورد، حينما كان في الرابعة عشرة من عمره.

لكن سيتي نجا الآن من احتمال فرض حظر شامل على تعاقداته، فيما سيكون بمثابة ارتياح كبير للمدير الفني بيب غوارديولا.

وقال سيتي في بيان "النادي يقبل المسؤولية عن الانتهاكات التي وقعت نتيجة سوء تفسير اللوائح المعنية".

"حدثت جميع الانتهاكات قبل ديسمبر (كانون الأول) 2016 عندما أُصدرت إرشادات حول تفسير الأحكام، ومنذ ذلك التاريخ كان مانشستر سيتي متوافقاً تماماً".

"إن النادي يحظى بتقدير كبير، ويشارك في تصميم فيفا على ضمان حماية القاصرين في كرة القدم، وقد تعاون بشكل كامل مع التحقيق، الذي كان شفافاً ومثبتاً في جميع الأوقات".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة