Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رونالدو يقود النصر لحسم "ديربي الرياض" والتتويج بطلا للعرب

قلب الفريق تأخره أمام الهلال إلى فوز رغم النقص العددي في مباراة ماراثونية

رونالدو لدى تسجيله الهدف الأول لفريقه في نهائي البطولة العربية على ملعب الملك فهد في الطائف (رويترز)

ملخص

رونالدو الذي لا يمكن إيقافه يهدي النصر أول ألقابه في البطولة العربية

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين غاليين ليقود فريقه النصر السعودي للفوز بلقب البطولة العربية للأندية للمرة الأولى في تاريخه، فانتصر على غريمه التقليدي الهلال بنتيجة (2-1) في مباراة نهائية امتدت لوقت إضافي.

تقدم الهلال في الدقيقة 51 عن طريق ميشيل دلغادو، وبدا أنه حسم الفوز حين تعرض النصر لنقص عددي بطرد لاعبه عبدالإله العمري في الدقيقة 71، لكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عادل النتيجة للنصر بهدف في الدقيقة 74، وبعد امتداد المباراة لوقت إضافي تمكن رونالدو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 98، ليتوج بأول ألقابه مع العالمي.

وكان رونالدو فتح باب التعاقدات العالمية الكبرى في الكرة السعودية بانتقاله إلى النصر خلال الانتقالات الشتوية الماضية، آتياً من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووصل النصر إلى نهائي البطولة العربية بفضل تألق نجمه رونالدو في مباراة الجولة الثالثة أمام الزمالك المصري، ثم فاز في الدور ربع النهائي على الرجاء المغربي بنتيجة (3-1)، وفي نصف النهائي تخطى بصعوبة عقبة الشرطة العراقي بهدف وحيد.

وكان الهلال تأهل للمباراة النهائية بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته ثم فاز على غريمه المحلي الاتحاد السعودي في الدور ربع النهائي بنتيجة (3-1)، ثم تخطى عملاقاً سعودياً آخر في نصف النهائي حين فاز على الشباب بنتيجة (3-1).

ويعد هذا التتويج بلقب البطولة العربية الأول لفريق سعودي منذ فوز الاتحاد باللقب في موسم 2005.

وكان الهلال بلغ نهائي نسخة (2018 - 2019) ثم خسر من النجم الساحلي التونسي بنتيجة (2-1)، ثم وصل الاتحاد إلى نهائي النسخة الماضية ضد الرجاء المغربي وخسر بركلات الترجيح بنتيجة (4-3) بعد التعادل (4-4) في وقت المباراة.

 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة