Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رونالدو يقود النصر السعودي لربع نهائي البطولة العربية

رافق "العالمي" غريمه المحلي الشباب إلى الدور الثاني على حساب الزمالك المصري والاتحاد المنستيري التونسي

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر السعودي (أ ف ب)

ملخص

اقتنص النصر السعودي بطاقة التأهل لربع نهائي البطولة العربية من الزمالك خلال الدقائق الأخيرة برأسية رونالدو

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً متأخراً في شباك الزمالك المصري ليقود فريقه النصر السعودي إلى الدور ربع النهائي ببطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، إذ رفع "العالمي" رصيده إلى خمس نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف منافسه المحلي الشباب الذي فاز على الاتحاد المنستيري التونسي ليصل إلى سبع نقاط تصدر بها المجموعة.

وارتفع رصيد الزمالك إلى أربع نقاط ليودع البطولة بعد الفوز على الفريق التونسي خلال الجولة الأولى والخسارة من الشباب في الجولة الثانية والتعادل مع النصر في آخر مباريات المجموعة.

ودخل النصر المباراة برصيد أربع نقاط وكان يكفيه التعادل لبلوغ الدور التالي، لكن الزمالك تقدم بهدف من ركلة جزاء سجلها أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة الـ 53 بعد احتساب لمسة يد داخل منطقة جزاء النصر على لاعبه البرازيلي أليكس تيليس.

واستمر تقدم الزمالك حتى الدقيقة الـ 87 حينما تلقى رونالدو كرة عرضية من زميله كونان حولها برأسه إلى داخل شباك الحارس محمد صبحي.

وكان مدرب النصر لويس كاسترو تنبأ بصعوبة مواجهة الزمالك ووصفها بأنها بمثابة "النهائي الباكر" للبطولة العربية، نظراً إلى أهمية اللقاء في حسم المتأهل لدور الثمانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت المباراة المشاركة الأولى للنجم السنغالي ساديو ماني مع النصر بعد انتقاله قبل أيام من بايرن ميونيخ الألماني ليكمل القوة الضاربة لعملاق الرياض.

وكان النصر أول من فتح باب الصفقات العالمية الكبرى في الدوري السعودي حينما فاجأ العالم في بداية فترة الانتقالات الشتوية الماضية بضم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة انتقال حر بعقد قياسي، أشارت تقارير صحافية عالمية إلى تخطيه حاجز الـ 200 مليون يورو (219 مليون دولار).

وخلال الصيف الحالي واصل النصر دعم صفوفه بلاعبين من فئة النخبة، إذ أنفق 88 مليون دولار لضم النجم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان الإيطالي، ولاعب الوسط الإيفواري ساكو فوفانا من لانس الفرنسي، والظهير الأيسر البرازيلي أليكس تيليس من مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأخيراً النجم السنغالي ساديو ماني من بايرن ميونيخ.

وخلال الساعات الأخيرة أشارت تقارير صحافية إسبانية إلى اقتراب النصر من التوصل إلى اتفاق مع برشلونة بطل الدوري الإسباني لشراء مدافعه الفرنسي كليمو لونغليه.

وتأهل الاتحاد السعودي والشرطة العراقي إلى ربع نهائي البطولة عن المجموعة الأولى، والسد القطري والهلال السعودي من المجموعة الثانية، والرجاء البيضاوي المغربي والوحدة الإماراتي من المجموعة الرابعة، إضافة إلى الشباب والنصر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة