Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جوزيه مورينيو ينضم إلى سكاي سبورتس

المدير الفني البرتغالي بعيد عن الإدارة الفنية منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في نهاية العام الماضي

البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

بات جوزيه مورينيو أحدث المنضمين إلى شبكة "سكاي سبورتس"، حيث لا يزال البرتغالي بعيداً عن كرة القدم كمدرب، وقد استعد المدير الفني السابق لتشيلسي ومانشستر يونايتد لظهوره الأول كمحلل في الاستوديو التحليلي لمباراة الفريقين يوم الأحد على ملعب "أولد ترافورد" في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يلعب البرتغالي البالغ من العمر 56 عاماً دوراً إدارياً منذ إقالته من قِبل يونايتد في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي، لكنه الآن سيتمكن من إصدار أحكامه على خليفته أولي غونار سولسكاير وفريقه الحالي مع بداية مشوار الفريق في الدوري الممتاز هذا الأسبوع.

وفي بيان صدر صباح يوم السبت، قال مورينيو "الدوري الإنجليزي الممتاز منافسة خاصة بالنسبة إلي، وهو يتطلب الكثير من العمل الشاق للفوز ولا يمكنك أن تغمض عينيك عن المباريات كل أسبوع".

"سكاي سبورتس هي موطن الدوري الإنجليزي الممتاز، ويسعدني الانضمام إلى هذا الفريق والمساعدة في فهم وتوضيح ما حدث في كل مباراة، كرة القدم هي شغف كبير، وهذا يعني الكثير للجماهير، وأنا أتطلع لأكون معهم جزءاً من الدوري الممتاز، حتى موعد عودتي لمكاني على خط التماس".

ويشير هذا التعيين إلى أن مورينيو بعيد عن العودة إلى كرة القدم، على الرغم من الحديث عن رغبته في العودة إلى التدريب، وربطه بعدد من الأندية في جميع أنحاء العالم.

وكان مورينيو، الذي أدار أيضاً أندية بورتو وإنتر ميلان وريال مدريد، بالإضافة إلى فترتين في تشيلسي وفترة غير مكتملة في يونايتد، قد خطط في البداية لإيجاد وظيفة بحلول نهاية يونيو (حزيران)، ولكن بعد رفضه عرضاً مربحاً من الصين، كشف عن نيته النظر في كرة القدم الدولية، التي ستتيح له الجمع بين مهامه ودوره الجديد في سكاي.

وقال مورينيو لـ"إليفين سبورتس" في وقت سابق من هذا العام "أريد أن أتنافس في مسابقات جديدة، أفكر في كأس العالم والبطولات الأوروبية".

"منذ فترة طويلة كانت لدي الرغبة في تجربة مثل هذه المغامرة، الآن أرى نفسي في فريق وطني أكثر من نادٍ جديد، هل البرتغال هو الفريق المناسب إلي؟ ليس بالضرورة".

ومن غير المرجح أن يكون حكم مورينيو على يونايتد غير خاضع للرقابة، بالنظر إلى أنه لا يزال ملتزماً باتفاق عدم الكشف عن تفاصيل النادي خلال فترة عمله، لكنه سيكون حراً في تقييم أداء اللاعبين ومديرهم الفني هذا الموسم، بعد تجديد الفريق بقيادة سولسكاير حيث انضم دانييل جيمس وهاري ماغواير وآرون وان بيساكا وغادر روميلو لوكاكو، الذي وقع معه مورينيو من إيفرتون قبل عامين.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة