Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 20 شخصا في انزلاقات أرضية بكولومبيا والأمطار تعيق البحث عن مفقودين

استمرار العواصف يقفل الطرقات الرئيسة ويشير إلى احتمال حدوث مزيد من الكوارث الطبيعية

عمل أكثر من 400 جندي ورجل إطفاء وغيرهم من عناصر الأجهزة الحكومية تحت الأمطار الغزيرة للبحث عن ناجين (أ ف ب)

ملخص

انتُشلت الثلاثاء 15 جثة، أربعة منها لأطفال، من بين الوحول والأنقاض قبل تعليق عمليات الإنقاذ موقتاً

أعلنت السلطات الكولومبية أن الأمطار الغزيرة أعاقت، أمس الأربعاء، عمليات البحث عن تسعة أشخاص اعتُبروا في عداد المفقودين بعد حدوث انزلاقات أرضية أدت إلى مقتل 20 شخصاً على الأقل وسط البلاد.
وعمل أكثر من 400 جندي ورجل إطفاء وغيرهم من عناصر الأجهزة الحكومية تحت الأمطار الغزيرة للبحث عن ناجين، بعد يومين من الكارثة التي حلت بمقاطعة كونديناماركا.
وصرح رئيس جهاز الإطفاء ألفارو فارفان للصحافيين، الأربعاء، "بلغت حصيلة القتلى حتى الآن 20 شخصاً"، بينهم خمسة قاصرين.
وانتُشلت، الثلاثاء، 15 جثة، أربعة منها أطفال، من بين الوحول والأنقاض قبل تعليق عمليات الإنقاذ مؤقتاً بسبب سوء الأحوال الجوية. أما الضحايا الخمسة الآخرون فقد تم انتشالهم، الأربعاء.
ولم يستبعد فارافان احتمال حدوث مزيد من الانزلاقات الأرضية بسبب استمرار العواصف، مشيراً إلى أن السلطات تراقب المنطقة "بوسائل تكنولوجية، حتى تتمكن من تحديد هذه المخاطر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجرفت السيول جسراً يربط بوغوتا بفيلافيسينسيو شرقاً، إحدى طرق الشحن الرئيسة في البلاد التي قال المسؤولون، إنها ستظل مقفلة حتى نهاية، الأسبوع المقبل، على الأقل.
ولفت كاميلو بارادو، رئيس بلدية كويتامي، إلى أن ارتفاع الطين بلغ نحو مترين في بعض الأماكن، ما جعل جهود البحث والإنقاذ بمساعدة الجنود عملية "معقدة جداً".
وصرح الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو على "تويتر" أن الكارثة، وهي الأحدث في سلسلة من الكوارث الطبيعية في المنطقة، سلطت الضوء على الحاجة إلى تعزيز آليات مكافحة الفيضانات.
ولقي 34 شخصاً في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، مصرعهم بينهم ثمانية قاصرين في انزلاق للتربة طمر حافلة وسيارات أخرى في شمال غربي البلاد.
وبدأ موسم الأمطار في كولومبيا في يونيو (حزيران) ويستمر عادة حتى نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وتسبب العام الماضي بوفاة نحو 300 شخص وسبب أضراراً لحقت بنحو 700 ألف آخرين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار