Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة تستبعد أي مخالفة جنائية في قضية مذيع "بي بي سي"

نقل هيو إدواردز إلى المستشفى بسبب معاناته من مشكلات اكتئاب

ملخص

أعلنت الشرطة البريطانية أنها لم تعثر على أي دليل على ارتكاب مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز مخالفة جنائية في الاتهامات الموجهة إليه

كشفت زوجة هيو إدواردز، أمس الأربعاء، أنه المذيع البارز في هيئة "بي بي سي" الذي يواجه منذ أيام اتهامات ذات طبيعة جنسية، مشيرةً إلى أنه نُقل إلى المستشفى بسبب معاناته من مشكلات اكتئاب على إثر هذه الأحداث.

بموازاة ذلك، أعلنت الشرطة أنها لم تعثر على أي دليل على ارتكاب مخالفة جنائية في ما يتعلق بالاتهامات الموجهة إليه، والتي تتصدر عناوين الصحف البريطانية منذ خمسة أيام.

ويقدم هيو إدواردز الذي يبلغ من العمر 61 سنة، منذ 20 عاماً نشرة الأخبار التي تُبث عند الساعة العاشرة ليلاً، كما أنه أحد أشهر المذيعين في المملكة المتحدة والأعلى أجراً في "بي بي سي"، إذ يكسب أكثر من 400 ألف جنيه استرليني (نحو 522 ألف دولار) في السنة.

خمسة أيام صعبة

في عام 1984، بدأ إدواردز عمله في "بي بي سي" حيث صعد السلّم بسرعة، وكان هو الذي أعلن وفاة الملكة إليزابيث الثانية في الثامن من سبتمبر (أيلول)، حين بقي عدة ساعات على الهواء، وقام بالأمر ذاته خلال الجنازة ثم خلال تتويج الملك تشارلز الثالث في الثالث من مايو (أيار).

وقبل مساء الأربعاء، لم تكشف أي وسيلة إعلام بريطانية عن اسم المذيع خوفاً من العقوبات التي قد تطاولها بسبب التشهير أو التعدّي على الخصوصية.

غير أنه تم تداول هويته على شبكات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، كما لاحظ ملايين من مشاهدي "بي بي سي" غيابه عن نشرة أخبار الساعة العاشرة ليلاً.

وكتبت زوجته فيكي فليند في بيان أرسلته لوكالة "بي إي" البريطانية للأنباء، "أدلي بهذا البيان نيابة عن زوجي هيو إدواردز، بعد خمسة أيام صعبة جداً بالنسبة إلى عائلتنا".

وأضافت أن زوجها "يعاني من مشكلات اكتئاب خطيرة"، مشيرةً إلى أنه نتج من أحداث الأيام الأخيرة أزمة جديدة أدّت إلى نقله إلى المستشفى.

وتابعت فليند، "ما إن يصبح في وضع يسمح له بذلك، يعتزم الرد على المقالات التي نشرت"، مشيرةً إلى أنه كان قد تبلّغ الاتهامات في السادس من يوليو (تموز). وكان إدواردز قد أوقف عن العمل الأحد.

لا مخالفة جنائية

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهتها، أوضحت الشرطة أنها تحدثت مع العائلة التي اتهمت المذيع في صحيفة "ذي صن" بدفع مبلغ 35 ألف جنيه (حوالى 45 ألف دولار) لطفلها القاصر في مقابل الحصول على صور إباحية على مدى ثلاث سنوات، الأمر الذي كان من شأنه أن يغذّي مشكلة الإدمان لدى القاصر الذي لم يحدّد إذا ما كان فتى أو فتاة.

كذلك، التقت الشرطة القاصر الذي وصف اتهامات والدته بـ"الهراء"، وتحدّثت إلى هيئة "بي بي سي"، قبل أن تفيد بأنها لم تحصل على معلومات تدعم فرضية ارتكابه مخالفة جنائية.

وبعد المعلومات التي كُشف عنها في البداية، وجهت للمذيع نفسه في الصحافة اتهامات أخرى بالتهديد أو السلوك المسيء.

ومساء الأربعاء، قالت "بي بي سي" التي وجدت نفسها تحت ضغوط كبيرة منذ انتشار المعلومات عن هذه القضية، في بيان، إنها "ممتنة" لأن الشرطة توصلت "سريعاً" إلى الاستنتاجات.

"الإنذار الأحمر"

وقال المدير العام لـ"بي بي سي" تيم ديفي الثلاثاء، إن الاتهامات الأولية الواردة في صحيفة "ذي صن" كانت ضارّة للغاية بالهيئة وأعلن عن مراجعة للإجراءات الداخلية في حالة "الإنذار الأحمر".

وكشفت "بي بي سي" أن العائلة تواصلت معها في منتصف مايو (أيار). غير أن المؤسّسة لم تتحدث في ذلك الحين إلى المذيع وإلى مكتب التحقيقات الداخلي الخاص بها الذي تبلغ 250 شكوى خلال الأشهر الستة الأخيرة ليس في ما يتعلّق بهيو إدواردز فقط. لكنها حاولت مرتين فقط التواصل عبر البريد الإلكتروني والهاتف مع العائلة، في وقت لم تحمل فيه الاتهامات الأولية أي طابع جرمي.

وتعدّ صحيفة "ذي صن" المملوكة من قبل الملياردير روبرت موردوخ، أحد أكثر منتقدي "بي بي سي" حدّة.

في هذا السياق، كرّست الصحيفة سبع صفحات لهذه القضية الأربعاء.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات