Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فقدان 10 مهاجرين ووفاة واحد بعد غرق قارب قبالة سواحل تونس

تعطل حينما كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا

تونس باتت محطة رئيسة لمهاجري أفريقيا جنوب الصحراء الحالمين بالوصول إلى أوروبا (أ ف ب)

ملخص

ترفع أحدث مأساة للمهاجرين عدد من لقوا حتفهم أو فقدوا قبالة السواحل التونسية إلى نحو 620 في النصف الأول من العام الحالي.

قال مسؤول قضائي، اليوم الأحد، إن ما لا يقل عن 10 مهاجرين تونسيين فقدوا وتوفي آخر في غرق قارب قبالة سواحل تونس بعد أن تعطل حينما كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا، وسط ارتفاع حاد في إبحار قوارب المهاجرين من تونس.

وترفع أحدث مأساة للمهاجرين عدد من لقوا حتفهم أو فقدوا قبالة السواحل التونسية إلى نحو 620 في النصف الأول من العام الحالي، في رقم لم يسبق له مثيل.

وقال المتحدث باسم محكمة صفاقس، القاضي فوزي المصمودي، لـ"رويترز"، إن خفر السواحل أنقذ 11 شخصاً على متن القارب الذي انطلق من سواحل جرجيس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تواجه تونس أزمة هجرة غير مسبوقة، وقد حلت محل ليبيا كنقطة انطلاق رئيسة للفارين من الفقر والصراع في أفريقيا والشرق الأوسط سعياً لحياة أفضل في أوروبا.

وقال المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وهو جماعة حقوقية، أمس السبت، إن عدد المتوفين والمفقودين في حوادث غرق قبالة السواحل التونسية وصل إلى 608، فيما أوقف خفر السواحل نحو 33 ألف شخص كانوا يحاولون الوصول لأوروبا في قوارب.

وتواجه تونس ضغوطاً أوروبية قوية للتصدي للأعداد المتزايدة من المهاجرين انطلاقاً من سواحلها، لكن الرئيس قيس سعيد قال، إن تونس لن تكون حرس حدود لأوروبا.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي