Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقاتلات روسية ضايقت مسيرات أميركية فوق سوريا

واشنطن دعت موسكو إلى وقف "هذا السلوك المتهور"

ملخص

قالت الولايات المتحدة في وقت سابق هذا العام، إن طائرة روسية تسببت بتحطم مسيّرة أميركية فوق البحر الأسود، لكن موسكو نفت مسؤوليتها

 أفاد جنرال أميركي أن طائرات مقاتلة روسية عمدت إلى مضايقة ثلاث مسيّرات أميركية، أمس الأربعاء، خلال مشاركتها في مهمة ضد المتشددين في الأجواء السورية.
وقال الجنرال في القوات الجوية الأميركية أليكسوس غرينكويتش في بيان "بينما كانت ثلاث طائرات مسيرة أميركية من طراز أم كيو-9، تقوم بمهمة ضد أهداف لتنظيم داعش، بدأت ثلاث طائرات مقاتلة روسية بمضايقتها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وأضاف الجنرال غرينكويتش، أن المقاتلات الروسية أطلقت طلقات مضيئة أمام المسيرات الأميركية التي أجبرت على اللجوء إلى المراوغة، في حين قام أحد الطيارين الروس بتشغيل الحارق الخلفي لطائرته أمام مسيرة "أم كيو-9"، ما تسبب "بالحد من قدرة مشغلها على الطيران بها بأمان".
ولفت غرينكويتش إلى أن "هذه الحوادث تعطي مثالاً آخر على التصرفات غير المهنية وغير الآمنة من قبل القوات الجوية الروسية العاملة في سوريا، التي تهدد سلامة القوات الأميركية والروسية معاً"، داعياً موسكو إلى "وقف هذا السلوك المتهور".
وفي وقت سابق هذا العام، قالت الولايات المتحدة إن طائرة مقاتلة روسية تسببت بتحطم مسيرة أميركية فوق البحر الأسود، لكن موسكو نفت مسؤوليتها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار