Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القيمة السوقية لمجموعة "آبل" تتجاوز 3 تريليونات دولار

تأتي هذه البيانات في أعقاب تقارير اقتصادية متفائلة هذا الأسبوع عن النمو في الربع الأول

مدخل متجر آبل في مانهاتن بولاية نيويورك الأميركية (رويترز)

ملخص

كان عملاق التكنولوجيا بلغ هذه العتبة لفترة وجيزة في يناير 2022

انتعشت أسهم "وول ستريت" في وقت مبكر اليوم الجمعة بعد نشر تقرير يفيد باعتدال في تضخم أسعار المستهلك الأميركي، فيما تجاوزت قيمة مجموعة "آبل"، الشركة المدرجة الأكثر قيمة في العالم، 3 تريليونات دولار في السوق. وحلت شركة أرامكو السعودية في المركز الثالث على تلك القائمة مع قيمة سوقية بلغت 2.079 تريليون دولار
وتراجع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يراقبه مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي عن كثب، إلى 3،8 في المئة على أساس سنوي في مايو (أيار) الماضي، في انخفاض كبير من 4،3 في المئة في الشهر السابق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وتأتي هذه البيانات في أعقاب تقارير اقتصادية متفائلة أخرى هذا الأسبوع عن النمو في الربع الأول وثقة المستهلك، مما يزيد الآمال في أن يتجنب الاقتصاد الأميركي الركود.
وبعد حوالى 20 دقيقة من التداول، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0،6 في المئة.
كما ارتفع مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" واسع النطاق بنسبة واحد في المئة، في حين قفز مؤشر "ناسداك" المركب الغني بالتكنولوجيا 1،4 في المئة.
وزاد سهم شركة "آبل" 1،4 في المئة لتتجاوز المجموعة 3 تريليونات دولار في القيمة السوقية، وكان عملاق التكنولوجيا بلغ هذه العتبة لفترة وجيزة في يناير (كانون الثاني) 2022، لكنه لم ينه قط جلسة تداول فوقها.
وانخفض سهم شركة "نايكي" 2،1 في المئة بعد أن أعلنت أرباحاً أقل مما كان متوقعاً بسبب ارتفاع تكاليف الشحن والخدمات اللوجستية.

اقرأ المزيد