Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موظف أممي مخطوف في اليمن يظهر في فيديو لـ"القاعدة"

قال إنه واثنين من زملائه مرضى ويحتاجون إلى علاج عاجل

إحدى عمليات تنظيم القاعدة في جنوب اليمن (أ ف ب)

ملخص

أعلنت الأمم المتحدة في فبراير (شباط) 2022 أن 5 من موظفيها خطفوا في محافظة أبين جنوب اليمن.

نشر تنظيم "القاعدة"  تسجيلاً مصوراً جديداً يظهر موظفاً بنغلاديشياً في الأمم المتحدة مخطوفاً منذ 16 شهراً في اليمن، وفق ما أعلن موقع "سايت" المتخصص في رصد الجماعات المتطرفة.

وفي فبراير (شباط) 2022 أعلنت الأمم المتحدة أن خمسة من موظفيها خطفوا في محافظة أبين (جنوب اليمن) أثناء عودتهم من مدينة عدن الساحلية بعد "مهمة ميدانية".

وقال موقع "سايت" مساء أمس الإثنين إن تنظيم "القاعدة" نشر "فيديو يمثل دليلاً على أن المواطن البنغلاديشي أكام سوفيول أنام، مسؤول قسم السلامة والأمن لدى الأمم المتحدة في عدن، على قيد الحياة".

وقال المخطوف الذي كان يرتدي قميصاً أزرق ونظارات ويقرأ بياناً في الفيديو الذي يبدو أنه سجل في الثالث من يونيو (حزيران) الجاري، إنه و"اثنين من زملائه" مرضى ويحتاجون إلى علاج عاجل في المستشفى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد أنام أيضاً عبر فيديو سابق نشره التنظيم في سبتمبر (أيلول) 2022، أن حياته وحياة زميليه في خطر بسبب "مشكلات صحية خطرة".

ويشهد اليمن، نزاعاً دامياً منذ عام 2014 بين القوات الموالية للحكومة والمتمردين الحوثيين.

واستغل تنظيم "القاعدة" الفوضى في اليمن للتمدد فيه مستهدفاً بعملياته القوات الحكومية والحوثيين.

وتعتبر الولايات المتحدة أن تنظيم "القاعدة" من أخطر فروع الشبكة الجهادية العالمية، لكن هجماته تراجعت خلال الأعوام الأخيرة بعد عمليات شنتها القوات الحكومية والتحالف بقيادة السعودية ضده.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي