Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زيارة نادرة لوزيرة تايوانية إلى بريطانيا هذا الأسبوع

اجتماعات مرتقبة مع شركات الأقمار الاصطناعية لبحث مرونة الاتصالات في حال قيام الصين بشن هجمات

تانغ واحدة من أبرز الوزراء التايوانيين على المستوى الدولي بسبب إجادتها الإنجليزية واستخدامها المكثف لـ"تويتر" (أ ف ب)

ملخص

أشارت وزارة الشؤون الرقمية التايوانية إلى قلق لندن من الأنشطة العسكرية الصينية المتصاعدة بالقرب من الجزيرة التي تعتبرها بكين جزءاً من أراضيها.

قالت وزارة الشؤون الرقمية التايوانية، اليوم الأحد، إن الوزيرة أودري تانغ ستقوم بزيارة نادرة رفيعة المستوى إلى بريطانيا هذا الأسبوع، إذ من المتوقع أن تزور إدارات حكومية، وتجتمع مع شركات متخصصة في الأقمار الاصطناعية التي تحلق في مدار منخفض حول الأرض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعتبر تايوان بريطانيا شريكاً ديمقراطياً مهماً على رغم عدم وجود علاقات رسمية بين الجانبين. وأشارت الوزارة إلى قلق لندن من الأنشطة العسكرية الصينية المتصاعدة بالقرب من الجزيرة التي تعتبرها بكين جزءاً من أراضيها، ودعمها مشاركة تايوان في الهيئات العالمية مثل منظمة الصحة العالمية.

وقالت الوزارة إن تانغ، وهي واحدة من أبرز الوزراء التايوانيين على المستوى الدولي بسبب إجادتها اللغة الإنجليزية واستخدامها المكثف لـ"تويتر"، ستحضر أسبوع لندن للتكنولوجيا، ومن المتوقع أن تزور وزارة العلوم والابتكار والتكنولوجيا ووزارة الأعمال والتجارة البريطانيتين.

وأضافت الوزارة من دون الخوض في تفاصيل أن الجانبين سيتبادلان الآراء حول القضايا المتعلقة بالحوكمة الرقمية والتعاون في القطاع الرقمي. ولم ترد أي من الوزارتين على الفور على طلب للتعقيب.

وذكرت الوزارة أيضاً أن تانغ ستزور مقر شركة "وان ويب" المتخصصة في الأقمار الاصطناعية التي تدور في مدار منخفض حول الأرض، مضيفة أنها تأمل في أن يدعم ذلك خطط تايوان المتعلقة بمرونة الاتصالات.

وتدرس حكومة تايوان خططاً للحفاظ على الاتصالات في حال قيام الصين بشن هجمات، بما في ذلك على الأقمار الاصطناعية في مدار أرضي متوسط ​​ومنخفض، والمستخدمة لخدمات الإنترنت.

المزيد من دوليات