Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"إدمان القمار" ينقذ توني من عقوبة مغلظة في الدوري الإنجليزي

أوقف مهاجم برنتفورد وتم تغريمه 50 ألف جنيه استرليني بعد أن اعترف بارتكابه 232 انتهاكاً لقواعد المراهنات

إيفان توني مهاجم المنتخب الإنجليزي ونادي برنتفورد (رويترز)

ملخص

من بين 262 انتهاكاً مزعوماً ضد إيفان توني قال الاتحاد الإنجليزي كلة القدم إن 126 كانت متعلقة بمباريات في مسابقة شارك فيها ناديه أو كان مؤهلاً للمشاركة فيها

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إن إيقاف إيفان توني لاعب برنتفورد عن ممارسة اللعبة تقلص إلى ثمانية أشهر بسبب سجله الجيد و"ندمه الحقيقي" وتشخيص حالته بإدمان القمار.

وأوقف توني وتم تغريمه 50 ألف جنيه استرليني (63105 دولارات) في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن اعترف مهاجم برنتفورد والمنتخب الإنجليزي البالغ عمره 27 سنة بارتكابه 232 انتهاكاً لقواعد المراهنات في الاتحاد الإنجليزي، والتي تضمنت المراهنة على المباريات التي خاضها.

ونشرت اللجنة التنظيمية المستقلة للاتحاد الإنجليزي أسبابها المكتوبة للإيقاف، حيث قالت إن جميع الأطراف قد توصلت إلى أرضية مشتركة لتقليص العقوبة من 11 شهراً إلى ثمانية بسبب صغر سنه وإدمانه القمار.

وقال الاتحاد الإنجليزي "يشمل ذلك صغر سنه النسبي عندما بدأ في الانتهاكات، وسجله السابق الجيد فيما يتعلق بأي شيء آخر غير الانتهاكات في الملعب، وندمه الحقيقي الذي عبر عنه بعبارات واضحة أمام اللجنة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"إضافة إلى ذلك ومن الأهمية بمكان، وجدت اللجنة أنه ينبغي إجراء تخفيض كبير لفترة الإيقاف ليعكس إدمان القمار الذي تم تشخيصه بواسطة خبير في الطب النفسي".

"إنه مصمم على معالجة مشكلة القمار بالخضوع للعلاج في ختام هذا الموسم، مع أخذ كل هذه الأمور في الاعتبار، تخفض اللجنة العقوبة لمدة ثلاثة أشهر ليصبح الإيقاف لمدة ثمانية أشهر".

وكانت العقوبة المفروضة ستكون 15 شهراً إذا لم يعترف توني بالذنب.

وعلى رغم أن توني موقوف حتى 16 يناير (كانون الثاني) 2024، فإنه سيسمح له بالتدريب مع فريقه واستعادة لياقته البدنية بداية من 17 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وبين 262 انتهاكاً مزعوماً، قال الاتحاد الإنجليزي إن 126 كانت متعلقة بمباريات في مسابقة شارك فيها ناديه أو كان مؤهلاً للمشاركة فيها.

وأضاف "إنه يؤكد أنه تبنى وجهة نظر عملية في شأن 42 تهمة نفاها في البداية لأنه شك في أنه مسؤول عنها، لكنه أراد وضع حد لهذه الإجراءات في أقرب وقت ممكن، بالتالي أقر بذنبه في تلك الإجراءات".

وأحرز توني 20 هدفاً في 33 مباراة بالدوري مع برنتفورد هذا الموسم، مما ساعده على احتلال المركز التاسع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة