Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روبرت دي نيرو أكبر من أن يصبح أبا مرة أخرى؟ هذا غير منطقي

شريكي أكبر مني بـ33 سنة - الآباء الأكبر سناً لديهم شيء لا يملكه الأصغر منهم

ليس من شأننا في حال اختار إنجاب أطفال الآن وهو يقترب من 80 (إنفيجن 2022)

ملخص

في معرض تعليقها على أبوة روبرت دي نيرو في سن الـ79، تعتبر إيما فلينت أن الاعتراضات على الأبوة في السن المتقدمة تندرج ضمن قواعد مجتمعية عفا عليها الزمن

يبدو أن عبارة "لست كبيراً لكي تقوم..." مصحوبة بتاريخ انتهاء صلاحية. أدت الأخبار التي تفيد بأن روبرت دي نيرو أصبح أباً للمرة السابعة، عن عمر يناهز 79 سنة، إلى تعليقات حول كيف أن الأبوة في هذه السن عمل غير ملائم ويعكس عن مدى "الانغماس في الذات".

على رغم أنني أتفهم بعض المخاوف التي قد تنشأ في مثل هذه المواقف، مثل ما إذا كان من "العدل" أن الطفل لن يقضي حياته على الأرجح مع والده، ألم يحن الوقت الذي نضع فيه الرقابة على جنب؟

أنا لا أتحدث من منطلق بعض الحب الكبير للممثل، ولكن كوني أبلغ من العمر 32 سنة وفي حالة حب مع رجل يكبرني بـ33 سنة. غالباً ما تكون الفجوة العمرية في علاقتنا مصدر ارتباك وأحياناً ضيق للغرباء الذين لم نلتق بهم من قبل. يمرون بنا في الشارع، وأعينهم تملأها الأحكام، ويطلقون الافتراضات. على رغم أني لست عرافة، فإنني أظن أن 90 في المئة من هذه الافتراضات لا تتضمن الحب.

إذا أردنا إضافة أطفال إلى تلك الصورة، فأنا أعلم أنه سيتم تضخيم هذه المخاوف في اللحظة التي يعلمون فيها أن شريكي هو الأب وليس الجد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لماذا؟ نعم، إحصائياً الموت أقرب إلى شريكي مما هو عليه بالنسبة إليَّ، مما يعني أنه إذا كان لدينا أطفال، فقد يقضون معظم حياتهم من دون أب أكثر مما يقضونه مع واحد، ولكن هل هذا حقاً سبب كاف لوصف قرارات الآباء الأكبر سناً بإنجاب الأطفال على أنها خاطئة؟ أليست الحياة حقاً تتعلق بالجودة وليست الكمية؟

قد يكون عمره 65 سنة، لكنني أعلم أن مايكل سيكون أباً رائعاً. هو بالفعل كذلك - لطفليه من علاقته مع والدتهما، والتي استمرت لأكثر من 30 عاماً.

إنه أيضاً جد رائع. عندما يكون معهم، فإن حبه الواضح لهم لا يتوقف أبداً عن جعلي أبتسم. كلما قام طفل غريب بلفت انتباهه بإصدار أصوات يقوم بمناغاته هو في المقابل، أصابني شوق ملموس إلى إنجاب طفل معه.

بغض النظر عن عمره، الأطفال ليسوا ضمن مخططاتنا. الرجل الذي أحبه بالفعل لديه طفلان. وأنا لا أشعر بالاستعداد العقلي الكافي لرعاية نفسي في بعض الأحيان، ناهيك بالاعتناء بطفل. ومع ذلك، إذا حدث ما هو غير متوقع، أو إذا غيرنا رأينا ببساطة، فلن أشعر بالضيق من فكرة أن يكون شريكي أباً أكبر سناً.

الوقت قصير بالنسبة إلينا جميعاً. كل الوقت في العالم مع مايكل لن يكون كافياً أبداً، وأقل كفاية إذا كان لدينا عائلة معاً. الوقت متقلب، إنه سريع الزوال، وليس بوفرة أبداً على رغم مدى رغبتك في أن يكون.

الأبوة أو الأمومة ليسا شيئاً عليك القيام به في العشرينيات وأوائل الثلاثينيات من العمر - أظهرت لنا نعومي كامبل ذلك عندما أصبحت أماً في سن الخمسين. نحن أكثر انسجاماً مع رغباتنا وحاجاتنا مع تقدمنا في السن. نحن نفهم الحياة بطريقة كنا نتمنى فقط أن ندركها عندما تعثرنا في العشرينيات من العمر، وانخدعنا بالاعتقاد بأنها كانت ذروة مرحلة البلوغ.

الحياة لا تحدد ولا ينبغي أن تحدد بقاعدة مجتمعية عفا عليها الزمن. "لا تمارس الجنس خارج إطار الزواج"، "لا تنجب أطفالاً عندما يزيد عمرك على 30 سنة"، "استمر بالعمل حتى تموت" - يجب ألا تخضع هذه الاختيارات لأخلاقيات الآخرين، فهي من أجلنا ونحن وحدنا. إذا كنت ترغب في الالتزام بمجموعة المواعيد النهائية المفروضة اجتماعياً، فليكن، ولكن على قدم المساواة، لا ينبغي إدانة أولئك الذين لا يتبعونها.

لا أعلم ما إذا كان دي نيرو سيكون أباً جيداً في الثمانين من عمره. إن الأمر بحد ذاته يجعلك تتسأل، هل سيكون موجوداً ليعانق هذا الطفل ويحمله، لرعايته خلال فترة المراهقة والاستماع إلى آلامه وهو يجد طريقه في العالم؟ كثيراً ما أقرأ عن نخبة هوليوود الذين يعلقون آمالهم على المعجزات الطبية التي يمولها أصحاب المليارات في مجال علاجات تغيير العمر، لكنني أعتقد أنه حتى أسطورة مثل دي نيرو قد يجد الخلود مهمة شاقة.

ومع ذلك، ما أعرفه هو أنه طالما أن هذا الطفل مرغوب ومحبوب، فإن مقدار الوقت الذي يقضيه مع والده هو أمر غير جوهري. وبينما يستمتعون بالوقت الذي يقضونه كعائلة، يضيع الكثير من وقتنا الثمين في التدقيق على الآخرين.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات