Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الغداء الكبير وإنارة الأمة: احتفالات تتويج الملك تشارلز تتواصل

تشهد شوارع المملكة المتحدة مهرجانات يتخللها احتساء الشاي والكعك وحفل موسيقي بقلعة وندسور

ملخص

يحضر الملك تشارلز الثالث حفلاً موسيقياً في قلعة وندسور عقب إقامة حفلات في الشوارع بأنحاء بريطانيا

يحضر الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، اليوم الأحد، حفلاً موسيقياً يضم مغنين مثل ليونيل ريتشي وكاتي بيري وأندريا بوتشيلي في قلعة وندسور عقب إقامة حفلات في الشوارع بأنحاء بريطانيا في إطار الاحتفالات بتتويجه.

وتوج تشارلز الثالث، أمس السبت، ملكاً في أكبر حدث احتفالي في بريطانيا منذ سبعة عقود في استعراض للأبهة والعظمة سعى إلى المزج بين 1000 عام من التاريخ مع نظام ملكي مناسب لعصر جديد.

ولم يشهد أفراد العائلة المالكة منذ ظهورهم في شرفة قصر باكنغهام عقب مراسم التتويج، لكن كبار الأعضاء سيظهرون، اليوم الأحد.

الغداء الكبير

وسيحضر الأمير إدوارد الأخ الأصغر للملك، وشقيقته الأميرة آن والأميرة بياتريس والأميرة يوجيني، ابنة شقيق تشارلز الآخر الأمير أندرو، أحداث "الغداء الكبير" للانضمام إلى ما يقدر بنحو 50 ألف حفل من الحفلات التي ستقام في الشوارع في جميع أنحاء البلاد.

وسيكون رئيس الوزراء ريشي سوناك من بين الذين يستضيفون مأدبة غداء مع ضيوف تشمل عائلات ومجموعات شبابية أوكرانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إنارة الأمة

وقال في بيان "في كل الأحوال سيتجمع آلاف الأصدقاء والجيران، اليوم، لتزيين الشوارع بالأعلام الصغيرة، واحتساء الشاي والكعك في حفلات الشوارع، والفعاليات المجتمعية في جميع أنحاء المملكة المتحدة".

وفي وقت لاحق، سينضم تشارلز وزوجته كاميلا وكبار العائلة المالكة الآخرون إلى 20 ألفاً من الجمهور والضيوف المدعوين لحضور "الحفل الموسيقي" الذي سيقام في وندسور قصر الملك، غرب لندن.

ومن أبرز فعاليات الحفل ما أطلق عليه "إنارة الأمة" حين تنار المعالم والمناطق ذات الجمال الطبيعي في جميع أنحاء البلاد بتسليط الأضواء الكاشفة عليها أو استخدام الليزر.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات