Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هجوم دموي في كاليفورنيا... ومقتل مطلق النار

رعب وارتباك في أكبر معرض غذائي صيفي في العالم

أعلنت الشرطة مقتل مطلق النار في هجوم كاليفورنيا الدموي، وكان سقط العديد من الضحايا الأحد 28 يوليو (تموز) جراء إطلاق نار في مهرجان للطعام في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وفق ما اعلنت الشرطة.

وأوضح سكوت سميث قائد الشرطة في مدينة غيلروي بولاية كاليفورنيا أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم خلال إطلاق نار في معرض للمواد الغذائية (Gilroy Garlic) بالولاية من بينهم مطلق النار نفسه، وأصيب 15 آخرون من بينهم جرحى بطلقات نارية على الرغم من أن عدد المصابين بالرصاص لم يتضح بعد.
وقال سميث في مؤتمر صحفي في ساعة متأخرة من مساء الأحد "إنه أمر محزن ومخيب للأمال جداً أن يشهد المجتمع مأساة كهذه خلال مناسبة كانت تسير بشكل طيب جداً"، وأضاف أن المسلح خرق سياجاً على ما يبدو من أجل دخول المهرجان، وقال إنه قد يكون له شريك، وتابع "ليس لدينا أي فكرة عن الدافع". وتحدثت قنوات إعلامية أميركية عن أن مطلق النار شاب أبيض في الـ 30 من العمر.

خوف وإطلاق نار

وعرضت مقاطع مصورة بُثت على وسائل التواصل الاجتماعي رواد المهرجان يجرون بشكل مرتبك في شتى الاتجاهات في الوقت الذي كان يمكن فيه سماع أصوات إطلاق النار.

ويتضمن المهرجان الذي تأسس عام 1979 مواد غذائية ومشروبات وعروضاً فنية حية ومنافسات في مجال الطهي، ويعتبر المهرجان بأنه أكبر معرض غذائي صيفي في العالم.

ترمب: إحذروا

وفي تغريدة له، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب على حسابه بموقع "تويتر" إن المهاجم ما زال طليقاً، "احذروا وكونوا في أمان"، لافتاً إلى أهمية تطبيق القانون، من دون توضيح أكثر.

بدورها، قالت كامالا هاريس عضوة مجلس الشيوخ والمرشّحة ضمن انتخابات حزبها الديموقراطي التمهيديّة للانتخابات الرئاسية "أنا ممتنّة للذين كانوا أوّل من لبّى النّداء والموجودين في موقع الأحداث في (منطقة) غيلروي".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات