Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حديقة حيوانات فرنسية تشهد ولادة زرافة من فصيلة نادرة

نوعها مهدّد بالانقراض من الدرجة الأولى وفق القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة

بعد أكثر من عام من الانتظار، شهدت حديقة حيوانات بوفال الفرنسية، للمرة الأولى، ولادة زرافة جديدة فيها، الاثنين 22 يوليو (تموز)، من فصيلة الزرافة الشبكية، المهدّدة بالانقراض من الدرجة الأولى، وفق القائمة الحمراء للأنواع المهدّدة بالانقراض الصادرة عن الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.

وزن كيميا

بلغ وزن كيميا، اسم الزرافة الأنثى الجديدة، 56 كيلوغراماً وطولها 1.6 متر، وأصبحت السادسة في مجموعة زرافات الحديقة، والمولودة الأولى لوالدتها بايا. وبعد وقت قليل على ولادتها، تمكّنت كيميا من الوقوف بشكل طبيعي وإتمام أولى خطواتها، لتتناول أول وجبة غذائية من والدتها.

خلال أيامها الأولى، ستبقى مولودة الحديقة الجديدة إلى جانب والدتها في غرفة داخلية خاصة بهما، لتعود وتنضمّ إلى الحيوانات الأخرى في البرية، عندما تصبح جاهزة لذلك.

 

فصيلة مهددة بالانقراض

ومن المفترض أن يزداد طول كيميا، خلال شهرها الأول، 20 سنتيمتراً، وخلال الستة أشهر المقبلة حوالى متر واحد إضافي، ليقارب طولها ثلاثة أمتار عند نهاية عام 2019.

وعموماً، من الممكن أن يصل طول الزرافات إلى 5،8 متر، بسبب أعناقها الطويلة، التي تسمح لها بأكل أوراق الأشجار المرتفعة، لتصبح بفعل ذلك أطول الحيوانات البرية.

وعاماً تلو الآخر، تواصل أعداد الزرافات في العالم بالانخفاض، ويتراوح تصنيف معظم فصائلها بين المهدّدة بالانقراض والمهدّدة بالانقراض من الدرجة الأولى.

المزيد من منوعات