Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ابنة أميركي مسجون في إيران تفقد الثقة بإطلاق سراحه

قالت إن بايدن أعلن أن رعايانا يشكلون أولوية لكنني لم أر أي إجراء

حثت أميركا طهران على الإفراج عن مراد طاهباز وآخرين مسجونين بتهم تجسس تقول واشنطن إن لا أساس لها من الصحة (إيران إينترنشنال)

ملخص

#أميركا دعت #إيران مجدداً إلى الكف عن سجن الرعايا الأجانب ظلماً لاستخدامهم كوسيلة لـ #الضغط_السياسي

 قالت ابنة ناشط مدافع عن البيئة مسجون في إيران اليوم السبت إنها فقدت الثقة بجهود الرئيس الأميركي جو بايدن لإطلاق سراح والدها.

وقضى الإيراني الأميركي الذي يحمل أيضاً الجنسية البريطانية، مراد طاهباز خمسة أعوام من عقوبة بالسجن لـ10 سنوات بعد إدانته بالتجسس.

وأفرج عنه لفترة وجيزة ووضع تحت الإقامة الجبرية مع تركيب سوار إلكتروني لمراقبته في مارس (آذار) 2022 عندما سمح لاثنين آخرين من مزدوجي الجنسية من بينهما عاملة الإغاثة البريطانية الإيرانية الأصل نازانين زاغاري راتكليف بمغادرة إيران.

وفي يوليو (تموز) نقل عن محاميه قوله إنه حصل على إفراج بكفالة، لكن ابنته أوضحت أنه أعيد الآن إلى السجن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفادت تارا طاهباز "رويترز" في مدريد التي وصلت إليها من الولايات المتحدة لزيارة أقاربها "قيل لي على ما أعتقد منذ أن تولى بايدن المنصب إن رعايانا يشكلون أولوية، لكنني لم أر أي إجراء، من الصعب أن أتمسك بالأمل".

وأضافت أن أسرتها وأقارب أميركيين آخرين مسجونين في إيران يأملون في أن يمنحهم بايدن فرصة لشرح وضعهم خلال اجتماع بواشنطن مقرر عقده الشهر المقبل.

وحثت الولايات المتحدة طهران على الإفراج عن طاهباز ومواطنين آخرين هما عماد شرقي وسياماك نمازي، وجميعهم مسجونون بتهم تجسس تقول واشنطن إن لا أساس لها من الصحة.

وكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل على "تويتر" اليوم "ندعو إيران مجدداً إلى الكف عن سجن الرعايا الأجانب ظلماً لاستخدامهم كوسيلة للضغط السياسي وإلى إطلاق سراح المواطنين الأميركيين عماد شرقي ومراد طاهباز وسياماك نمازي".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات