Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيسة تايوان: المناورات الصينية تصرفات غير مسؤولة من دولة كبرى

قالت وزارة الدفاع في تايبيه إن 91 طائرة صينية حلقت حول الجزيرة

ملخص

أجرت #الصين أثناء #المناورات محاكاة لضربات دقيقة لـ#تايوان وحصارها، وذلك بمشاركة عشرات من #الطائرات_المقاتلة والقاذفات

قالت وزارة الدفاع التايوانية إنها رصدت تسع سفن حربية و26 طائرة صينية في محيط الجزيرة، اليوم الثلاثاء، غداة إعلان بكين نهاية مناوراتها العسكرية الواسعة. وأضافت وزارة الدفاع أن الصين حشدت "طائرات عسكرية وعبرت خط الوسط من الشمال والوسط والجنوب".

عدم الاستقرار

وكتبت الرئيسة التايوانية تساي إنغ وين على حسابها في "فيسبوك" أن المناورات العسكرية الصينية سببت حالة من عدم الاستقرار في تايوان والمنطقة، ووصفتها بأنها تصرفات غير مسؤولة من دولة كبرى، وذلك بعدما أنهت بكين مناورات عسكرية حول الجزيرة استمرت ثلاثة أيام.

وبدأت الصين المناورات العسكرية، السبت، بعد عودة تساي إلى تايبيه عقب اجتماعها في لوس أنجليس مع رئيس مجلس النواب الأميركي كيفن مكارثي. وكانت الصين قد حذرت الولايات المتحدة من السماح لتساي بزيارتها أو الاجتماع مع مكارثي.

القوة

ولم تستبعد الصين أبداً إمكانية استخدام القوة لإخضاع الجزيرة ذات النظام الديمقراطي لسيطرة بكين. وترفض حكومة تايوان بشدة ادعاءات الصين، ونددت مراراً بالمناورات.

وقالت تساي في منشور بحسابها على "فيسبوك" قبل قليل من منتصف ليل الإثنين، "أنا (بصفتي الرئيسة) أمثل دولتي أمام العالم"، وإن رحلاتها إلى الخارج، بما في ذلك زيارتها للولايات المتحدة، ليست أمراً جديداً، وإنها تتوافق مع توقعات الشعب التايواني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت "لكن الصين استغلت ذلك لتدشين مناورات عسكرية، مسببة حالة من عدم الاستقرار في تايوان والمنطقة. هذا ليس سلوكاً مسؤولاً من دولة كبرى في المنطقة".

محاكاة

وأجرت الصين أثناء المناورات محاكاة لضربات دقيقة لتايوان وحصارها، وذلك بمشاركة عشرات من الطائرات المقاتلة والقاذفات.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إن 91 طائرة صينية حلقت حول الجزيرة.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في تايوان بأن هذا العدد يمثل رقماً قياسياً، لكن وزارة الدفاع قالت إنها لا يمكنها تأكيد صحة ذلك.

وقالت تساي إن القوات المسلحة وخفر السواحل في تايوان تصرفا بهدوء ومهنية، ووجهت شكرها لجميع المشاركين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار