Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خمس البريطانيين يندمون فورا بعد حجزهم عطلاتهم

استطلاع: أكثر من الثلثين يختارون رحلاتهم فقط على أساس القيمة مقابل المال

انسوا الخوف من فوات الأشياء - 22 في المئة من البريطانيين يودون ألا يحجزوا أبداً للسفر بعيداً (غيتي)

ملخص

ربع الذين شملهم #استطلاع في #بريطانيا يتمنون لو اختاروا شخصاً آخر لقضاء #عطلة معه

وفقاً لمسح جديد، يشعر خمس البريطانيين في المملكة المتحدة بالندم على حجز رحلتهم فور ترتيبها.

فيما يصاب آخرون بالكآبة الحادة مباشرة بعد عودتهم من عطلتهم إلى ديارهم، و34 في المئة يشعرون بخيبة أمل من رحلتهم، بينما قال ربع الأشخاص الذين شاركوا في المسح إنهم في نهاية المطاف يتمنون لو اختاروا شخصاً آخر لقضاء عطلة معه.

وكان الاستطلاع الذي أجرته وكالة السفر عبر الإنترنت "أون ذا بيتش" On the Beach، اعترف السائحون البريطانيون بإهدار ما معدله 1111 جنيهاً استرلينياً (1372 دولاراً) على رحلات تمنوا لو لم يقوموا بها أبداً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

حيث كانت التجارب الفندقية السيئة واختيار الوجهة الخاطئة والترفيه السيئ ضمن الأسباب الرئيسة التي ذكرت عندما تعلق الأمر بعدم تحقيق أهداف الرحلة، كما اعترف أكثر من الربع (26 في المئة) بأنهم شعروا بالتوتر عند اختيار رفيق سفرتهم، مما أدى في نهاية المطاف إلى الشعور بالندم على قرارهم.

وتأتي هذه الأفكار من نفس البيانات التي تظهر أن غالبية البريطانيين بنسبة 67 في المئة يختارون عطلاتهم على أساس القيمة مقابل المال. ومن أجل الحصول على عطلة تناسبهم، قال 75 في المئة إنهم سينفقون أقل على البقالة أو السهر خارجاً لتوفير المال.

وشهد قطاع السفر والسياحة زيادة في الحجوزات في شهر يناير (كانون الثاني) 2023. وقالت جوليا لو بوسعيد، الرئيسة التنفيذية لشركة "أدفانتج ترافيل بارتنرشيب" Advantage Travel Partnership، وهي أكبر شبكة لوكلاء السفر المستقلين في المملكة المتحدة، لـ"بي بي سي" في وقت سابق إنه "على رغم من ارتفاع متوسط الأسعار، فإن الكلفة الإضافية لا تثني الناس عن حجز العطلات"، مضيفة "المستهلكون لا يستغنون عن عطلاتهم. فهم يفعلون كل ما في وسعهم لتحمل نفقات العطلة.

وقالت جمعية "أبتا" ABTA – The Travel Association [جمعية تجارية لمنظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر في المملكة المتحدة]، في نهاية عام 2022، إن 61 في المئة من بريطانيين شملهم استطلاع يخططون للسفر إلى الخارج هذا العام. وقال 31 في المئة إنهم سيحجزون في وقت أبكر من المعتاد من أجل الحصول على أفضل سعر لعطلتهم.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات