Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتفاق بين "أرامكو" وبنك الصادرات والواردات الكوري بـ6 مليارات دولار

خطوة تساعد الشركات للفوز بعقود مع الرياض وتخصيص صفقات للطاقة المتجددة

"أرامكو" أكبر مساهم في شركة "إس أويل" ثالث شركة لتكرير النفط في كوريا الجنوبية، إذ تبلغ حصتها 63.4 في المئة (أ ف ب)

ملخص

في فبرايرالماضي وقعت #"أرامكو"_السعودية مع مجموعة "هوبان" #الكورية_ الجنوبية مذكرة تفاهم للتعاون المتبادل

وقع بنك كوريا للتصدير والاستيراد اليوم الثلاثاء اتفاقاً إطارياً بقيمة 6 مليارات دولار مع شركة "أرامكو" السعودية، في خطوة تساعد الشركات الكورية في الفوز بعقود داخل السعودية.

وتم توقيع الاتفاق الذي تبلغ مدته ثلاث سنوات بين رئيس مجلس إدارة بنك كوريا للتصدير والاستيراد يون هي سونغ والمدير المالي لشركة "أرامكو" السعودية زياد المرشد في سيول، وهو إجراء متابعة لدعم طفرة الشرق الأوسط الثانية، في إشارة إلى إمكانات فرص الأعمال وفق ما نقلت وكالة الأخبار الكورية الجنوبية الرسمية (يونهاب).

الطفرة الأولى

وخلال السبعينيات أرسل كثير من الكوريين إلى بلادهم أموالاً تحصلوا عليها من خلال العمل في مواقع البناء في الشرق الأوسط، والتي وصفها المسؤولون بأنها الطفرة الأولى في الشرق الأوسط، وبموجب هذا الاتفاق الإطاري يمكن لبنك كوريا للتصدير والاستيراد إقراض ما يصل إلى 6 مليارات دولار لشركة "أرامكو" السعودية التي بدورها تدفع للشركات الكورية الجنوبية المشاركة في المشاريع التي ستطرحها شركة النفط السعودية العملاقة.

وقال البنك الكوري الذي تديره الحكومة إن "الصفقة يمكن أن تساعد الشركات الكورية الجنوبية في الفوز بعقود داخل الشرق الأوسط".

 الهيدروجين والطاقة المتجددة

وأضاف البنك أنه من مجموع 6 مليارات دولار فقد خصص مليار دولار لصفقات الهيدروجين والطاقة المتجددة، وجاء الاتفاق وسط توقعات بفرص تجارية مربحة في السعودية والشرق الأوسط بعد زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى سيول في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022.

 وتسعى الشركات الكورية الجنوبية إلى الفوز بصفقات بناء في مشروع سعودي بقيمة 500 مليار دولار لتطوير مدن صديقة للبيئة وذكية في منطقة تبوك شمال غربي السعودية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعد "أرامكو" أكبر مساهم في شركة "إس أويل"، ثالث شركة لتكرير النفط في كوريا الجنوبية، إذ تبلغ حصتها 63.4 في المئة.

وفي فبراير (شباط) الماضي وقعت "أرامكو" مع مجموعة "هوبان" الكورية الجنوبية مذكرة تفاهم للتعاون المتبادل في فوز شركات تابعة للمجموعة بمشاريع في السعودية مثل الإنشاءات والتصنيع وغيرها، كما اتفقت شركتا "هوبان" للإنشاءات و"هوبان آي آند سي" مع "أرامكو" على التعاون في مشاريع خاصة بالبنية التحتية في السعودية.

اقرأ المزيد