Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا المنبوذة أوروبيا تنضم إلى الاتحاد الآسيوي للشطرنج

تم حظر مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس في عدد من الرياضات بسبب حرب أوكرانيا

شاركت روسيا وبيلاروس في قمة الاتحاد الآسيوي للشطرنج في أبو ظبي (الموقع الرسمي للاتحاد الروسي للعبة)

ملخص

صوت 29 مندوباً من 36 في #الاتحاد_الآسيوي بالموافقة على انضمام #روسيا

انضمت روسيا للاتحاد الآسيوي للشطرنج بعد تصويت سمح لها بمواصلة المنافسة دولياً على رغم الحرب في أوكرانيا والعقوبات المفروضة على موسكو.

وتم حظر مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس في عدد من الرياضات، ولا يمكنهم المنافسة إلى حد كبير في أوروبا بسبب العقوبات المفروضة على موسكو بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا الذي بدأ في الـ 24 من فبراير (شباط) 2022.

ومع ذلك حثت اللجنة الأولمبية الدولية الشهر الماضي الاتحادات الرياضية على خلق مسار للرياضيين من روسيا وبيلاروس للعودة للمنافسات الدولية عبر بطولات في آسيا.

وقد يسمح هذا المسار للرياضيين بالتأهل لأولمبياد باريس 2024 عبر التصفيات الآسيوية في ظل حظر المشاركة في أوروبا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعاقب بيلاروس أيضاً لأنها سمحت لروسيا باستخدام أراضيها كنقطة انطلاق رئيسية للغزو، وقال رئيس الاتحاد الروسي للشطرنج أندريه فيلاتوف بعد تصويت الاتحاد الآسيوي في أبوظبي أمس الثلاثاء، "شهد هذا اليوم حدثاً تاريخياً، فالاتحاد الروسي للشطرنج، وهو من أقوى اتحادات العالم، انتقل من قارة إلى أخرى للمرة الأولى على الإطلاق".

وأضاف، "نحن ممتنون لممثلي الاتحادات الآسيوية على دعمهم بمعظم الأصوات يظهر مقدار الثقة في الاتحاد الروسي من ناحية والعمل الجيد الذي حققه اتحادنا من ناحية أخرى".

وصوت 29 مندوباً من 36 في الاتحاد الآسيوي بالموافقة على انضمام روسيا، بينما عارض صوت واحد انضمامها وامتنع ستة من التصويت.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة