Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى

ثاني عملية خلال يومين غداة تدريبات جوية مشتركة بين واشنطن وسيول

سيول تفرض عقوبات على أفراد وكيانات لهم صلة ببرامج الأسلحة الكورية الشمالية (أ ف ب)

ملخص

#كوريا_الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى غداة إجراء #الولايات_المتحدة و #كوريا_الجنوبية تدريبات جوية مشتركة

#كوريا_الشمالية تقول إن تحويلها #المحيط_الهادئ إلى "ميدان رماية" يتوقف على التصرفات الأميركية

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، في ثاني عملية إطلاق خلال يومين، وتأتي غداة إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات جوية مشتركة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيول، "رصد جيشنا صاروخين باليستيين قصيري المدى أطلقا من سوكتشون بمقاطعة جنوب بيونغان في الفترة ما بين 07:00-07:11 هذا الصباح (22:00 و22:11 ت غ)".

وحذرت الشقيقة النافذة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من "إجراءات مضادة موازية" للمناورات العسكرية الأميركية - الكورية الجنوبية، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

وقالت كيم يو جونغ في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن "زخم استخدامنا للمحيط الهادئ ميداناً للرماية يتوقف على طبيعة عمل القوات الأميركية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن سيول فرضت عقوبات جديدة على أربعة أفراد وخمسة كيانات لهم صلة ببرامج الأسلحة الكورية الشمالية.

وندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالتجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية، نهاية الأسبوع، ودعا بيونغ يانغ إلى الكف عن "الأعمال الاستفزازية"، بحسب ما أعلن المتحدث باسمه، أمس الأحد.

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك في بيان، الأحد، إن "الأمين العام يدين بشدة إطلاق جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية صاروخاً باليستياً آخر من مدى عابر للقارات"، مستخدماً الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وأضاف أن غوتيريش كرر دعوة بيونغ يانغ إلى "الكف فوراً عن أي أعمال استفزازية أخرى".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار