Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الملف الضريبي" يقيل ناظم الزهاوي من منصبه الحكومي

خلص تحقيق مستقل بخصوص شؤونه الضريبية إلى ارتكاب خرق جسيم لمدونة السلوك الوزاري

سبق لزهاوي أن تولى مناصب وزارية في حكومة المحافظين (أ ف ب)

أقال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، رئيس حزب المحافظين ناظم الزهاوي من منصبه في الحكومة اليوم الأحد، بعدما خلص تحقيق مستقل بخصوص شؤونه الضريبية إلى ارتكاب خرق جسيم لمدونة السلوك الوزاري.

وسبق لزهاوي أن تولى مناصب وزارية صغيرة في حكومة المحافظين برئاسة ديفيد كاميرون، ثم حكومة تيريزا ماي السابقة لحكومة جونسون، لكنه لم يصبح عضواً في مجلس الوزراء إلا في نهاية العام الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهو نائب في البرلمان عن حزب المحافظين منذ 2010 عن دائرة ستراتفورد أون إيفون، وكان عضواً في أكثر من لجنة برلمانية متخصصة منذ دخوله البرلمان.

وفي العامين الماضيين، بدا زهاوي من المؤيدين والموالين لجونسون في مواجهة اعتراض كثير من نواب الحزب على الفضائح المتتالية وطريقة تعامله معها بتجاهل القواعد والقوانين.

وبحسب السيرة الذاتية الرسمية المعروفة له، ولد زهاوي في بغداد عام 1967 لأسرة كردية عراقية، غادرت إلى بريطانيا عام 1976، واستقرت الأسرة في ساسكس، وأدخلت ابنها ناظم مدرسة خاصة في جنوب غربي لندن، وقد تابع تعليمه في "كنغز كوليدج"، وحصل على البكالوريوس في الهندسة الكيماوية. بعد تخرجه وفترة عمل قصيرة في شركة دولية، أسس زهاوي مطلع القرن الحالي شركة "يوغوف" للاستشارات واستطلاعات الرأي، وقد عرفت بعد ذلك بتوقعاتها نتائج الانتخابات، وتشتري خدماتها حكومات وشركات وهيئات كبرى.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار