100 قتيل حصيلة الأمطار الموسمية في جنوب آسيا

انهيارات أرضية وسيول وفيضانات وعشرات الضحايا والمحاصرين

يبحث رجال الإنقاذ في الهند عن ناجين بعد انهيار مبنى شمال نيودلهي (أ.ب)

تجاوزت حصيلة الأمطار الموسمية 100 قتيل في عدد من دول جنوب آسيا خلال حوالى نحو أسبوع، وفق ما ذكر مسؤولون الاثنين 15 يوليو (تموز)، بينهم 12 شخصاً على الأقل قتلوا في انهيار منزل في شمال الهند جراء هطول الأمطار الغزيرة.

67 قتيلاً في النيبال

وقالت الشرطة إن السيول والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة قتلت 67 شخصاً على الأقل في أنحاء النيبال بينما لا يزال 30 آخرون مفقودين.

29 قتيلاً في بنغلادش

وفي بنغلادش، بلغت حصيلة القتلى 29 على الأقل منذ التاسع من يوليو (تموز) بينهم 18 أصيبوا بالصاعقة وسبعة غرقوا بعد انقلاب قاربهم في مياه متقلبة في خليج البنغال. ولقي 10 أشخاص حتفهم في مخيمات اللاجئين الروهينغا المكتظة في جنوب شرقي بنغلادش حيث هدمت الأمطار آلاف المساكن المتهاوية.

12 قتيلاً ومحاصرون في الهند

وفي أحدث مأساة ناجمة عن الأمطار الموسمية في الهند، انهار مبنى من أربع طبقات على سفح تل في ولاية هيماشال براديش الشمالية ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً ومحاصرة ما لا يقل عن سبعة آخرين.

واجتاحت الفيضانات معظم ولاية آسام في شمال شرقي الهند حيث توفي أربعة أشخاص الأحد بعد أن جرفتهم سيول تشكلت بصورة مفاجئة، كما خلفت الأمطار أضراراً جسيمة في حديقة كازيرانجا الوطنية بالولاية، وهي محمية معترف بها من قبل اليونسكو وتضم ثلثي المخزون العالمي من حيوانات وحيد القرن.

وفي ولاية بيهار الشرقية، ارتفعت المياه في خمسة أنهار فوق مستويات الخطر مع توقع المزيد من الأمطار خلال الأيام القليلة المقبلة.

المزيد من دوليات