Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رومانيا تصادر 4 ملايين دولار على خلفية قضية إتجار بالبشر

آندرو تيت محترف سابق في "الكيك بوكس" ورجل أعمال وصانع محتوى يعرف بـ"كاره النساء"

الأصول المصادرة تشمل سيارات وساعات فاخرة ومبالغ نقدية بعملات مختلفة (أ ف ب)

قالت السلطات الرومانية إنها صادرت سلعاً وأموالاً تصل قيمتها لنحو 18 مليون لاو (3.95 مليون دولار) في إطار تحقيق جنائي حول مزاعم تتعلق بالاتجار بالبشر قادت لاعتقال آندرو تيت، وهو شخصية مثيرة للانقسام ذائعة الصيت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الهيئة الوطنية لإدارة الأصول المصادرة في بيان في ساعة متأخرة من أمس السبت، أنها في الأسبوع الماضي وضعت تحت تصرفها 29 من الأصول المنقولة تشمل سيارات وساعات فاخرة ومبالغ نقدية بعملات مختلفة.

وفي 29 ديسمبر (كانون الأول)، اعتقل آندرو تيت وشقيقه وامرأتان رومانيتان على خلفية اتهامات تتعلق بتشكيل عصابة إجرامية لاستغلال ست نساء جنسياً، ونفوا ارتكاب أي مخالفات.

وطعنوا على أمر احتجازهم لمدة 30 يوماً، إلا أن محكمة الاستئناف في بوخارست رفضت الطعن، وقالت إنهم يجب أن يظلوا رهن الاحتجاز.

واكتسب آندرو تيت، المتسابق السابق في برنامج تلفزيون الواقع البريطاني (بيغ براذر) "الأخ الأكبر"، سمعة سيئة بسبب تصريحاته المعادية للمرأة وتكراره لخطاب يحض على الكراهية.

وأدت تصريحاته إلى حظره على جميع منصات التواصل الاجتماعي الكبرى، إلا أن حسابه على "تويتر" عاد للنشاط مرة أخرى في نوفمبر (تشرين الثاني) بعد استحواذ إيلون ماسك على المنصة.

وقال تيت، الذي يحمل الجنسيتين الأميركية والبريطانية، إن النساء يتحملن جزءاً من المسؤولية إذا تعرضن للاغتصاب وإنهن ملك للرجال.

من هو آندرو تيت؟

يبلغ آندرو تيت من العمر 35 سنة، وهو محترف سابق في لعبة الكيك بوكس، ورجل أعمال وصانع محتوى، ينظم دورة عبر الإنترنت في تكوين الثروة الحديثة.

قال "تيت" عن ثروته "لقد كنت مفلساً لفترة طويلة، وربحت أول مليون لي عندما كان عمري 27 سنة، ثم كان لدي 100 مليون بحلول الوقت الذي كان فيه عمري 32".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفقاً لموقع "Essential Sport" الأميركي، يبدو أن تيت يبالغ في ثروته، وأن الأرقام التي يتحدث عنها هي مجرد أمنيات في خياله، إذ إن أحدث إحصائية أظهرت أن صافي ثروته لا يتجاوز 30 مليون دولار.

اشتهر تيت بمهنة الملاكمة، حيث فاز بألقاب عالمية في قسمين مختلفين للوزن، وبرز لأول مرة خارج الرياضة أثناء ظهوره في موسم 2016 من برنامج الواقع  Big Brother"الأخ الكبير"، النسخة البريطانية، لكن مسيرته كانت قصيرة في البرنامج لظروف جدلية.

واكتسب تيت سمعة سيئة في ذلك الوقت بعد طرده من البرنامج على إثر ظهور مقطع فيديو له على الإنترنت وهو يضرب امرأة بحزام، لكنه دافع عن نفسه أن الفيديو ما هو إلا مسرحية اتفق مع المرأة عليها.

وقال تيت في بيان نشره على "فيسبوك" وقتها، "كنا جميعاً نضحك خلال تصوير الفيديو لأنه دعابة، لكنهم قطعوا الصوت وقطعوا المشهد التالي عندما قامت بضربي بالحزام كجزء من المزحة".

عدو المرأة

تاريخ تيت مع العنف ضد المرأة عاد للأضواء أخيراً بسبب تصريحاته المعادية للمرأة، التي جعلت منصات التواصل الاجتماعي تقوم بحظر فيديوهاته، وسبق أن صرح بأن التحرش الجنسي مثير للاشمئزاز ولا يغتفر، ومع ذلك فإن "الرجل الذي ينظر إليكِ أو يصفر عليكِ أو يسألك عن اسمك لا يعد مضايقة".

وأضاف "إذا وضعت الأنثى نفسها في وضع يسمح لك بالاغتصاب، يجب أن تتحمل بعض المسؤولية"، هذه التصريحات كانت السبب في ثورة كبيرة ضده، لأنها يلوم الضحية.

وحاول تيت الدفاع عن نفسه، ورفض حظر حسابه على "تويتر"، بقوله "أنا لا أحرض على العنف أو أشجع الإرهاب أو أتحرش بأي شخص، هذه رقابة على حرية التعبير، ولم يسبق لي أن حظرت تغريدات محددة لي".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات