Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القضاء البيروفي يفتح تحقيقا بحق الرئيسة بتهمة الإبادة الجماعية

إعلان حظر التجوال في منطقة بونو والاحتجاجات تتواصل فيما تواجه الحكومة تصويتاً على سحب الثقة

ارتفع عدد القتلى في البيرو إلى 40 خلال قرابة شهر من الاحتجاجات (رويترز)

أعلنت النيابة العامة في البيرو أنها فتحت تحقيقاً أولياً بحق رئيسة الجمهورية دينا بولوارتي وعدد من أركان حكومتها بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية" بعد مقتل 40 شخصاً في غضون شهر خلال قمع قوات الأمن تظاهرات مناهضة للحكومة.

وقالت النيابة العامة في تغريدة على "تويتر" إنها "قررت فتح تحقيق أولي" بتهم ارتكاب "إبادة جماعية وجريمة قتل موصوفة والتسبب بجروح خطرة" بحق كل من الرئيسة دينا بولوارتي ورئيس الوزراء ألبرتو أوتارولا ووزير الداخلية فيكتور روخاس ووزير الدفاع خورخي تشافيز".

وأعلن رئيس وزراء البيرو ألبيرتو أوتارولا فرض حظر التجوال، الثلاثاء، ثلاثة أيام في منطقة بونو على الحدود مع بوليفيا حيث خلفت الاحتجاجات العنيفة ضد بولوارتي 18 قتيلاً منذ الإثنين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أوتارولا خلال جلسة للبرلمان إن "مجلس الوزراء صادق على مرسوم فرض حظر تجوال في بونو مدة ثلاثة أيام من الثامنة مساء حتى الرابعة فجراً".

وتواصلت الاحتجاجات المناهضة للحكومة الثلاثاء مع إغلاق طرق في ست مناطق في الوقت الذي تواجه الحكومة تصويتاً على سحب الثقة في البرلمان.

ويبقى مركز الاحتجاجات منطقة الأيمارا في بونو على الحدود مع بوليفيا حيث نهبت متاجر وتم الاعتداء على سيارات للشرطة ليل الإثنين- الثلاثاء.

في هذه المنطقة حيث أعلن إضراباً لأجل غير مسمى يوم 4 يناير (كانون الثاني)، لقي ما لا يقل عن 18 شخصاً حتفهم، معظمهم في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين حاولوا اقتحام مطار خواليكا.

 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار