Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سقوط 14 قتيلا في عواصف كاليفورنيا

السلطات تصدر أوامر إجلاء في عديد من المناطق ودعت المواطنين إلى الحذر

يتوقع أن تهطل أمطار غزيرة اليوم الثلاثاء على كاليفورنيا حيث أودت العواصف المتعاقبة بحياة 14 شخصاً، ودفعت السلطات إلى إصدار أوامر إجلاء في عديد من المناطق بما فيها مونتيسيتو.

وقال مكتب حاكم الولاية غافين نيوسوم في بيان إن "العواصف الشتوية تسببت في مقتل 14 من سكان كاليفورنيا، أي أكثر من ضحايا حرائق الغابات في العامين الماضيين". وأضاف "لا تزال أمامنا أيام عدة من الطقس الشتوي الرديء"، داعياً المواطنين إلى "التنبه واليقظة".

في مدينة باسو روبلز الصغيرة الواقعة بين لوس أنجليس وسان فرانسيسكو جرفت السيول طفلاً يبلغ من العمر خمس سنوات أمس الإثنين ولا يزال مفقوداً، بحسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية نقلاً عن مكتب المسؤول المحلي.

وغمرت المياه السيارة التي كان بداخلها مع والدته التي أنقذها أحد الجيران. واضطرت السلطات إلى تعليق عمليات البحث بعد الظهر بسبب الطقس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولا تزال المنطقة تتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية ورياحاً شديدة الثلاثاء، وفقاً لخدمة الأرصاد الجوية.

من جانبها أمرت السلطات بإجلاء في منطقة مونتيسيتو الساحلية شمال لوس أنجليس التي يقيم فيها المشاهير أمثال الممثلة جنيفر أنيستون ومقدمة البرامج التلفزيونية أوبرا وينفري.

ومن المتوقع أن تهطل أمطار على المنطقة تصل إلى 20 سنتيمتراً خلال 24 ساعة على تلال مشبعة بالمياه التي تهطل منذ أيام، الأمر الذي سيزيد من خطورة حدوث انزلاقات للتربة في المدينة المحاطة بالجبال التي أتى عليها حريق قبل خمس سنوات. وقبل خمس سنوات تسببت الوحول الناجمة عن الأمطار الغزيرة بمقتل 23 شخصاً في المدينة.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة