Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيم يدعو إلى "زيادة هائلة" في الترسانة النووية

تطور كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً عابراً للقارات مهمته تنفيذ ضربة نووية سريعة مضادة

يسعى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى التزود بصواريخ قوية جديدة من أجل شن ضربات نووية مضادة (أ ف ب)

دعا الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، إلى "زيادة هائلة" في ترسانة بلاده النووية، بما يشمل التزود بصواريخ قوية جديدة من أجل شن "ضربات نووية مضادة" بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، الأحد.

وذكرت الوكالة، في تقرير عقب انتهاء اجتماع للحزب الحاكم، أن كيم دعا إلى "زيادة هائلة في الترسانة النووية للبلاد"، مضيفة أن بيونغ يانغ ستطور أيضاً "نظاماً آخر لصاروخ باليستي عابر للقارات مهمته الرئيسة هي تنفيذ ضربة نووية سريعة مضادة".

ومساء أمس السبت، قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً فوق البحر باتجاه شرق شبه الجزيرة الكورية، مساء اليوم السبت، (في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد بحسب التوقيت المحلي)، أول أيام العام الجديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور أقل من 24 ساعة على إطلاق كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ باليستية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، إن الصاروخ الباليستي قصير المدى أطلق، حوالى الساعة 0250 صباح الأحد بالتوقيت المحلي، من محيط العاصمة بيونغ يانغ.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن جيش كوريا الجنوبية قوله، إن الصاروخ حلق لمسافة بلغت نحو 400 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر.

وقالت القيادة الأميركية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، في بيان، إن الإطلاق لم يشكل تهديداً مباشراً على الأفراد أو الأراضي الأميركية أو على حلفاء واشنطن، لكنه يسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار لبرنامج الأسلحة الخاص ببيونغ يانغ.

وهذا الإطلاق هو الأحدث في إطار عدد غير مسبوق من التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية في 2022 إذ تواصل بيونغ يانغ تطوير الأسلحة وسط تكهنات بأنها قد تجري تجربة نووية للمرة السابعة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار