Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أخلاق محترفين... ساديو ماني يخطف الأضواء في "أمم أفريقيا" بلفتات إنسانية

أجرى السنغالي حواراً مع كفيف... وربط حذاء طفل... وواسى لاعب منتخب بنين بعد الهزيمة

اللاعب السنغالي ساديو ماني (حسام علي. إندبندنت عربية)

قاد اللاعب الدولي ساديو ماني، منتخب بلاده السنغال، إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية بالتغلب على بنين في ربع النهائي بهدف دون رد، إذ أسهم مهاجم ليفربول في الهدف الذي سجَّله إدريسا غاي، لينتظر السنغاليون الفائز من تونس ومدغشقر لمواجهته في نصف النهائي.

وسجَّل ساديو ماني 3 أهداف في مباريات البطولة حتى الآن، وأهدر ركلتي جزاء أمام كينيا وأوغندا.

وقبل دخول بطولة الأمم الأفريقية أسهم ماني بشكل مؤثر مع نادي ليفربول في الفوز بدوري أبطال أوروبا، كما تقاسم لقب هدّاف الدوري الإنجليزي مع محمد صلاح زميله في ليفربول وبيير أوباميانغ مهاجم أرسنال.

وشهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية عدة مواقف أسهمت بشكل كبير في ارتفاع شعبية اللاعب، وزيادة أسهمه في المنافسة على لقب أفضل لاعب أفريقي، الذي خسره خلال العامين الماضيين لصالح المصري محمد صلاح.

اعترافٌ بالخطأ
تراجع ساديو ماني من تلقاء نفسه عن تسديد ركلات الترجيح في بطولة أمم أفريقيا، بعدما أهدر ركلتين أمام كينيا وأوغندا، إذ شعر اللاعب بأنه إذا استمر في التسديد ربما يؤثر في حظوظ منتخب بلاده في التتويج باللقب الذي ينافس عليه بقوة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ماني لوسائل إعلام سنغاليّة، "أهدرتُ ركلتين في مباراتين، أعترف بأن هذا المعدل ليس جيداً. لا أريد معاقبة فريقي، لذا سأتنحى جانباً في ركلات الجزاء، وسأترك الفرصة لزملائي".

وتعهّد ماني تحسين أدائه في تسديد ركلات الترجيح، حينما يعود إلى ناديه ليفربول، على الرغم من استمرار دعم إليو سيسيه مدرب السنغال للاعب في التسديد.

موقف اللاعب بالتراجع عن تسديد ركلات الترجيح نال قبولاً بين متابعي البطولة، إذ أعلى مصلحة الفريق على حلمه الشخصي، نظراً إلى أن ماني ينافس على لقب (الهداف) برصيد 3 أهداف.

تعامل جيد مع وسائل الإعلام
يحرص ساديو ماني بشكل دائم على التواصل مع وسائل الإعلام بعد مباريات منتخب بلاده، وهو أمر لاقى ترحيباً كبيراً في الأوساط الإعلامية، إضافة إلى أنه حقق حلم متطوّع كفيف يدعى أحمد جمال بإجراء حوار معه.

وقال المتطوّع أحمد جمال إلى الموقع الرسمي لبطولة الأمم الأفريقية، "ساديو ماني متواضعٌ للغاية"، وأشار إلى أن "حبه ماني لا يقل عن حبه محمد صلاح".

مساهمة فنيّة
غاب ماني عن مباراة منتخب بلاده الأولى في كأس الأمم الأفريقية للإيقاف، ثم عاد بقوة، ليقود السنغال نحو المربع الذهبي بتسجيل 3 أهداف، يتصدَّر بها قائمة هدافي البطولة رفقة آدم وناس وسيدريك بكامبو.

ومن خلال إسهامه الفني الكبير مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية والتأهل، حتى الآن، إلى المربع الذهبي بات ماني منافساً قوياً على لقب أفضل لاعب أفريقي مع رياض محرز ومحمد صلاح بالفعل.

وقال أليو سيسيه مدرب السنغال لـ"اندبندنت عربية"، "ماني يكافح من أجل فريق بلاده، لا من أجل ألقاب وإنجازات شخصية".

ربط حذاء طفل
ظهر اللاعب السنغالي وهو يربط حذاء طفل قبل مباراة السنغال وبنين في كأس الأمم الأفريقية، وحظيت الصورة بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط إشادات بتواضع ماني.

كما نشرت الصفحة الرسميّة لبطولة الأمم الأفريقية صورة لساديو وهو يواسي لاعباً من منتخب بنين بعد مباراتهما في ربع النهائي، وعلَّقت "أخلاق الملوك".

وبلغت السنغال المربع الذهبي لأمم أفريقيا بالفوز على بنين بهدف دون رد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة