Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فصل جديد من تهم الاعتداء الجنسي يلاحق كيفين سبايسي في لندن

يواجه اتهامات بممارسات تعود إلى مطلع العقد الأول من القرن الـ21

كان للاتهامات التي وجهت لسبايسي بالاعتداء الجنسي وقع وخيم على حياته المهنية (رويترز)

مثل النجم الأميركي كيفين سبايسي أمام إحدى محاكم لندن، الجمعة 16 ديسمبر (كانون الأول)، مواجهاً اتهامات جديدة بارتكاب اعتداءات جنسية في مطلع العقد الأول من القرن الـ21، بعد أشهر من دفعه ببراءته من تهم مماثلة أخرى.

وشارك النجم الهوليوودي البالغ 63 سنة عبر الاتصال بالفيديو في الجلسة التي انعقدت عند الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي وبتوقيت غرينتش في إحدى محاكم وستمنستر، ولم تتطرق الجلسة إلى تفاصيل القضية، بل أكد فيها الممثل هويته.

وكانت النيابة العامة الملكية أشارت الشهر الماضي إلى أن سبايسي متهم بالاعتداء الجنسي على رجل بين عامي 2001 و2004، وإجبار هذا الشخص تحديداً على "ممارسة علاقة جنسية معه من دون مواقفته". وأجازت الدائرة الملكية للشرطة إضافة سبع تهم جديدة إلى ملف كيفين الحافل أصلاً.

سبايسي محبط

ويحاكم الممثل الحائز جائزتي أوسكار عن فيلمي "أميركان بيوتي" و"يوجويل ساسبكتس"، أساساً في بريطانيا بأربع تهم لارتكابه اعتداءات جنسية على ثلاثة رجال بين مارس (آذار) 2005 وأبريل (نيسان) 2013 عندما كان مديراً لأحد مسارح لندن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودفع سبايسي ببراءته خلال جلسة استماع أولية تتعلق بهذه المزاعم عقدت في يوليو (تموز). ومن المقرر عقد المحاكمة بهذه القضية في يونيو (حزيران) 2023. وبعد أن أعطت النيابة ضوءها الأخضر لعقد محاكمة، أكد الممثل أنه "محبط"، لكنه أعرب عن نيته المثول أمام القضاء البريطاني "لإثبات براءته".

وسبايسي من ضمن المشاهير الأوائل الذين تناولتهم حركة "مي تو" العالمية التي انطلقت من الولايات المتحدة. وكان للاتهامات التي وجهت لسبايسي آنذاك وقع وخيم على حياته المهنية، إذ استبعدته منصة "نتفليكس" عن مسلسل "هاوس أوف كاردز" الذي كان الممثل الرئيس فيه.

ملاحقات في الولايات المتحدة

وواجه سبايسي أيضاً اتهامات في الولايات المتحدة. وفي أكتوبر (تشرين الأول)، برأته محكمة في نيويورك من اتهامات بالتحرش الجنسي وجهها إليه الممثل أنتوني راب في مزاعم حصلت قبل 36 سنة خلال حفلة كانت مقامة في مانهاتن. وكان راب يبلغ آنذاك 14 عاماً فيما كان سبايسي في الـ26.

وخلصت هيئة المحلفين إلى أن راب الذي كان يسعى إلى الحصول على تعويضات عن "أذى معنوي" تعرض له، فشل في إثبات أن سبايسي "لمس أعضائه الجنسية أو الحميمة". وكان سبايسي ينفي باستمرار هذه الاتهامات.

وفي الفترة التي وجه له فيها راب اتهاماته، أعلن سبايسي للمرة الأولى أنه مثلي جنسياً، وقال، "اتهمت بمحاولة تغيير الموضوع، أو بمحاولة تشتيت الانتباه، أو بالخلط بين الاتهام وكوني مثلي الجنس، وهو ما لم يكن يوماً في نيتي"، مضيفاً أنه لم يكن ليفعل قط "أي شيء يؤذي مجتمع المثليين".

كذلك وجهت إلى سبايسي تهمة خدش الحياء والاعتداء الجنسي في ولاية ماساتشوستس على الساحل الشرقي الأميركي. وقد اتهم في يوليو 2016 بالتحرش جنسياً بشاب يبلغ 18 سنة يعمل في حانة، بعد أن جعله يشرب الكحول. وأسقطت هذه التهم في يوليو 2019.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات