Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حالة بيليه تتحسن دون توقعات بتوقيت خروجه من المستشفى

يصارع للتعافي من ورم في القولون منذ 2021 ودخل المستشفى لإعادة تقييم علاجه

قال الطاقم الطبي إن حالة بيليه في تحسن مستمر (أ ف ب)

أكد تقرير طبي، صدر الإثنين 12 ديسمبر (كانون الأول)، تحسن حالة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، لكن دون توقع بتوقيت خروجه من المستشفى بعد دخوله قرب نهاية الشهر الماضي.

ويصارع بيليه، (82 سنة)، للتعافي من ورم في القولون منذ سبتمبر (أيلول) 2021، ودخل المستشفى في 29 نوفمبر (تشرين الثاني) لإعادة تقييم علاجه، وخضع للعلاج من عدوى تنفسية بعد دخوله المستشفى أيضاً.

وقال الطاقم الطبي في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو "حالة المريض في تحسن مستمر، بخاصة في ما يتعلق بالعدوى التنفسية، وهو الآن مقيم في غرفة عادية وواع مع استقرار العلامات الحيوية".

وكان بيليه، الذي لعب لمنتخب البرازيل وفريقي سانتوس ونيويورك كوزموس، واحداً من أشهر الرياضيين في العالم في أوج مسيرته، ويعد واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفاز بيليه بكأس العالم مع البرازيل ثلاث مرات في 1958 و1962 و1970، وهو إنجاز لم ينجح أي لاعب آخر في تحقيقه، ويتقاسم مع نيمار قائمة هدافي البرازيل بعد أن أحرز 77 هدفاً في 92 مباراة.

وكان أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، أعلن السبت الثالث من ديسمبر الحالي امتنانه للدعم الواسع الذي يتلقاه بعد دخوله المستشفى في ساو باولو، بينما كان يكافح سرطان القولون.

وأضاف في منشور عبر "إنستغرام" أنه يريد الحفاظ على هدوء وإيجابية الجميع، قائلاً "أنا قوي، ولدي كثير من الأمل وأتابع علاجي كالمعتاد، ولدي كثير من الإيمان بالله وكل رسالة من رسائل الحب التي أتلقاها منكم من جميع أنحاء العالم تجعلني ممتلئاً بالقوة".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار