Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"ميدياوان" الفرنسية تستحوذ على شركة براد بيت للإنتاج السينمائي

شراكة جعلت من الرؤساء الثلاثة لـ "بلان بي" مساهمين في المجموعة الجديدة التي انضموا إليها

أسس براد بيت شركة "بلان بي" برفقة براد غراي وجينيفير أنيستون عام 2001 (أ ف ب)

استحوذت شركة "ميدياوان" (Mediawan) على شركة الإنتاج الهوليوودية "بلان بي إنترتينمنت" (Plan B Entertainment) التي شارك في تأسيسها ويترأسها النجم الأميركي براد بيت، بحسب ما أفادت المجموعة الفرنسية لوكالة الصحافة الفرنسية مساء الجمعة التاسع من ديسمبر (كانون الأول).

وأوضحت المجموعة في بيان، أن "هذا الاستحواذ على حصة الأغلبية في ’بلان بي‘ تم جزئياً بواسطة أسهم في ’ميدياوان‘، مما جعل الرؤساء المشاركين الثلاثة لشركة ’بلان بي‘، براد بيت وديدي غاردنر وجيريمي كلاينر مساهمين في ’ميدياوان‘ أيضاً".

وأبرزت "ميدياوان" أن هذه "الشراكة غير المسبوقة" بين شركتي إنتاج في أوروبا والولايات المتحدة تتيح "انتشار ’ميدياوان‘ في السوق الأميركية".

وكانت المجموعة أسست شركة الإنتاج "بلو مورنينغ بيكتشرز" (Blue Morning Pictures) في سبتمبر (أيلول) مع المخرج فلوريان زيلر، وهي ستجمع أنشطتها في الولايات المتحدة في كيان جديد مخصص لذلك.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة "ميدياوان" بيار أنطوان كابتون، قوله إنها "فرصة استثنائية لتطوير ’ميدياوان‘ جنباً إلى جنب مع ’بلان بي‘، أفضل شركة إنتاج مستقلة في الولايات المتحدة".

"النظر خارج الولايات المتحدة"

وأنتجت " بلان بي" التي تأسست في مطلع العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في بيفرلي هيلز (كاليفورنيا) عدداً من الأفلام الناجحة، منها "ذي ديبارتد" (The Departed) لمارتن سكورسيزي، و"ذي تري أوف لايف" (The Tree of Life) لتيرنس ماليك، و"ذي بيغ شورت" (The Big Short) لآدم مكاي، ورشحت ثمانية من أعمالها لجائزة أوسكار أفضل فيلم في السنوات العشر الأخيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولاحظ براد بيت في مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان" أن "السينما تتعولم، وثمة مواهب تظهر في كل أنحاء العالم"، وأضاف، "بالنسبة إلى مشاريعنا المستقبلية، علينا أن ننظر خارج الولايات المتحدة".

وأكد النجم أن لدى شركته "المفهوم نفسه" مع "ميدياوان" لكيفية "إنتاج الأفلام والمسلسلات".

ولمجموعة "ميدياوان" التي أسسها بيار أنطوان كابتون وكزافييه تييل وماتيو بيغاس عام 2015، حضور بارز في إنتاج الأفلام والمسلسلات والبرامج الوثائقية والإخبارية، وفي توزيعها وعرضها، وباتت المجموعة تضم أكثر من 60 شركة إنتاج استحوذت عليها تدريجاً في فرنسا وأوروبا.

والمجموعة التي تقف وراء نجاحات فيلم "باك نورد" ومسلسل "عشرة في المئة" توظف الآن 1500 شخص، بقيمة مبيعات تقدر بحوالى مليار يورو (1.05 مليار دولار)، ومن أبرز الإنتاجات التي تقف وراء نجاحها فيلم "باك نور" (Bac Nord) ومسلسل "دي بور سان" (Dix pour cent).

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات