Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين في الضفة الغربية

الجيش قال إن عناصره نفذوا مطاردة بعد إطلاق نار من سيارة على موقع عسكري

لم يشر الجيش إلى إصابات بصفوفه وهذه العملية هي الأحدث وسط تصاعد أعمال القتل في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني (أ ف ب)

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل  شاب، الأربعاء السابع من ديسمبر (كانون الأول)، برصاص جنود إسرائيليين في الضفة الغربية، بعد ما وصفه الجيش الإسرائيلي بأنه محاولة إطلاق نار على موقع عسكري.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد شاب عقب إطلاق الاحتلال النار عليه قرب بلدة سلواد"، وعرفت الشاب بأنه مجاهد محمود حامد وعمره (32 سنة).

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده نفذوا مطاردة بعد إطلاق نار من سيارة على موقع عسكري بالقرب من مستوطنة عوفرا الإسرائيلية جنوب سلواد.

وأضاف بيان للجيش "خلال المطاردة رصد المشتبه فيه الجنود ونزل من السيارة وأطلق النار عليهم، فردوا بالذخيرة الحية وقاموا بتحييد المهاجم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشاهد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في مكان الحادثة جنوداً إسرائيليين يتحلقون حول جثة على بعد أمتار من شاحنة بيضاء صغيرة.

ولم يشر الجيش إلى إصابات في صفوفه، وهذه العملية هي الأحدث وسط تصاعد أعمال القتل في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، إن واشنطن "تشعر بقلق عميق إزاء تصاعد العنف في الضفة الغربية".

وقتل ما لا يقل عن 147 فلسطينياً و26 إسرائيلياً هذا العام في جميع أنحاء الضفة الغربية وإسرائيل ومدينة القدس التي تسيطر تل أبيب على شطرها الشرقي وأعلنت ضمه.

ويعيش ما يقدر بنحو 475 ألف مستوطن يهودي بالضفة الغربية في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي، إلى جانب حوالى 2.9 مليون فلسطيني.

المزيد من دوليات