Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البرازيل تسحق كوريا الجنوبية برباعية

كرواتيا تهزم اليابان بركلات الترجيح وتبلغ ربع النهائي

لاعبو البرازيل يرفعون إسم بيليه بعد فوزهم على كوريا الجنوبية (رويترز)

بعدما حجزت كل من منتخبات هولندا والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا أماكنهم في مواجهات ربع النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، حجزت كل من كرواتيا والبرازيل مقعديهما في دور الـ8. 

وقدمت البرازيل المرشحة للفوز بكأس العالم لكرة القدم عرضاً أسعد الجماهير وأنزل الرعب في المنافسين المحتملين، الاثنين الخامس من ديسمبر (كانون الأول)، لتسحق كوريا الجنوبية 4-1 بفضل أربعة أهداف في الشوط الأول في مواجهتهما بدور الـ16.

وتقدم المنتخب البرازيلي بعد سبع دقائق عندما وصلت تمريرة رافينيا العرضية المنخفضة إلى فينيسيوس جونيور الذي لعبها بمهارة كبيرة من فوق الحارس وثلاثة مدافعين لتسكن الشباك.

وبعد خمس دقائق أخرى أصبحت النتيجة 2-صفر بهدف عن طريق نيمار من ركلة جزاء، وأضاف ريتشارليسون هدفاً ثالثاً رائعاً بعد لعبة مذهلة مع ماركينيوس وتياغو سيلفا جعلت جماهير البرازيل المبتهجة ترقص وأثارت إعجاب المشجعين المحايدين في كل مكان.

وسجل لوكاس باكيتا الهدف الرابع في الدقيقة 36 ولعب المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم خمس مرات بطريقة استعراضية في الشوط الثاني، وحرمه تألق الحارس الكوري كيم سيونغ-جيو من مزيد من الأهداف، بعد أن حول انتباهه نحو مواجهة دور الثمانية ضد كرواتيا يوم الجمعة.

وبذل المنتخب الكوري جهداً كبيراً ولعب بشجاعة في محاولة لتقليل الأضرار ونال مكافأة جهوده الهجومية عندما سجل بايك سيونغ-هو هدفاً رائعاً بتسديدة من مسافة بعيدة في شباك الحارس أليسون قبل 13 دقيقة على النهاية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأهلت كرواتيا إلى دور الثمانية بعد الفوز 3-1 على اليابان بركلات الترجيح، بعدما أنقذ الحارس دومينيك ليفاكوفيتش ثلاث ركلات ترجيح، وعقب التعادل 1-1 بعد الوقت الأصلي ثم الإضافي، الإثنين الخامس من ديسمبر (كانون الأول).

وسجل دايزين مايدا هدف التقدم لليابان في مباراة متكافئة بدور الـ16، بعدما استغل ارتباكاً دفاعياً عقب ركلة ركنية في الدقيقة 43، وبدا أن الفريق قد يحقق مفاجأة جديدة بعد التفوق على ألمانيا بطلة العالم أربع مرات وإسبانيا بطلة العالم 2010 بدور المجموعات.

لكن إيفان بريشيتش أدرك التعادل للمنتخب الكرواتي، الذي خسر نهائي كأس العالم 2018، بضربة رأس في الدقيقة 55.

وفي ركلات الترجيح، تألق الحارس ليفاكوفيتش ليهدي بلاده بطاقة التأهل لدور الثمانية.

إليكم تغطيتنا لمباريات كأس العالم عندما حدثت. 

المزيد من رياضة