Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"قوات سوريا الديمقراطية" تعلق عملياتها المشتركة مع التحالف الدولي

كثفت تركيا قصفها وضرباتها الجوية في الأسابيع الماضية

قال متحدث باسم "قوات سوريا الديمقراطية"، الجمعة الثاني من ديسمبر (كانون الأول)، إنها أوقفت كل عمليات مكافحة الإرهاب المشتركة بعد القصف التركي لمنطقة سيطرتها. و"سوريا الديمقراطية" هي جماعة مدعومة من الولايات المتحدة ساعدت في هزيمة تنظيم "داعش" في سوريا.

وأضاف آرام حنا لـ"رويترز" أن "كل عمليات التنسيق والعمليات المشتركة لمكافحة الإرهاب مع التحالف" الذي تقوده الولايات المتحدة وكذلك "العمليات الخاصة المشتركة التي كنا ننفذها بانتظام" قد توقفت.

ضربات جوية

وكثفت تركيا قصفها وضرباتها الجوية على شمال سوريا في الأسابيع الماضية، وتستعد لعملية برية مستهدفة مقاتلين أكراداً سوريين تصفهم بأنهم إرهابيون، لكنهم يشكلون الجزء الأكبر من "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة.

توغل تركي

ولطالما حذرت من أن التصدي لأي توغل تركي جديد سيحول الموارد بعيداً من حماية سجن يضم مقاتلي "داعش" أو استهداف خلايا نائمة للتنظيم لا تزال تشن هجمات كر وفر في سوريا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" البريجادير جنرال باتريك رايدر للصحافيين في وقت سابق، إن العمليات ضد تنظيم "داعش" لم تتوقف.

رسالة "أقوى"

وكان قائد "قوات سوريا الديمقراطية" مظلوم عبدي قد قال، في وقت سابق هذا الأسبوع، إنه يطالب برسالة "أقوى" من واشنطن بعد رؤية تعزيزات تركية غير مسبوقة على الحدود. وأضاف "ما زلنا قلقين. نحتاج إلى تصريحات أكثر قوة ووضوحاً لوقف تركيا. لقد أعلنت عن نيتها وهي تستطلع الآن الأمور. تتوقف بداية وقوع غزو على كيفية تحليلها لمواقف الدول الأخرى".

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط